أخبار دوليةالأخبار

السيسي لرئيس الوزراء اليوناني: فراغ السلطة بليبيا تسبب في زيادة نشاط الجماعات الإرهابية

السيسي يستعرض رؤية مصر للحل السياسي في ليبيا

أخبار ليبيا 24 – متابعات

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مباحثات مع رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، في إطار زيارته الرسمية للعاصمة اليونانية أثينا.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، في بيان له، اليوم الأربعاء، إن المباحثات تطرقت إلى مختلف تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً مستجدات الأوضاع الليبية، والتطورات المتعلقة بشرق المتوسط وكيفية التعاون والتكاتف لمواجهاتها.

وحسب البيان، استعرض السيسي رؤية مصر للحل السياسي في ليبيا وجهودها التي تهدف بالأساس إلى استعادة دور مؤسسات الدولة وملء فراغ السلطة بشكل مؤسسي، والتي أدي غيابها إلى منح المساحة لتواجد الميليشيات المسلحة وزيادة نشاطها، الأمر الذي بات يهدد بتحول ليبيا إلى بؤرة توتر بالمنطقة امتدادًا إلى أوروبا.

وأكد السيسي في حديثه مع رئيس الوزراء اليوناني، على أهمية التزام المجتمع الدولي بدعم التسوية السياسية للأزمة الليبية بناءً على المحددات الواردة بنتائج مؤتمر برلين وإعلان القاهرة.

وكشف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أنه تم التوافق بين الجانبين بشأن ضرورة تكثيف التنسيق المشترك، مع تأكيد الحرص الكامل على إنهاء الأزمة الليبية عبر التوصل لحل سياسي يمهد الطريق لعودة الأمن والاستقرار في البلاد.

يأتي هذا في الوقت الذي انطلقت فيه فعاليات الملتقى السياسي الليبي، يوم الإثنين الماضي، الذي تستضيفه تونس، على مدار ستة أيام، بحضور مختلف أطراف الصراع، وتحت رعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا؛ لبحث حلحلة الأزمة الليبية، وتشكيل سلطة تنفيذية جديدة.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى