أخبار دوليةالأخبار

البابا فرانسيس: أتمنى إيجاد حل للمعاناة الطويلة للشعب الليبي

البابا يدعو لإقامة الصلاة لأجل أعضاء الملتقى السياسي

أخبار ليبيا 24

أعرب بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، عن أمله في أن يؤدي منتدى الحوار السياسي الليبي في تونس إلى السلام والاستقرار في ليبيا، مشيرًا إلى أن الاجتماع الأول للملتقى والذي يضم ويشارك به جميع الأطراف الليبية على وشك أن يبدأ في تونس، واصفًا المنتدى بأنه “حدث مهم”.

البابا فرانسيس، قال في كلمته عقب صلاة أمس الأحد، “أتمنى بصدق أن يتم إيجاد حل في هذه اللحظة الدقيقة للمعاناة الطويلة للشعب الليبي”، معربًا عن أمله في أن “يتم احترام الاتفاق الأخير لوقف إطلاق النار الدائم وتجسيده، مطالبًا بالصلاة لأجل أعضاء المنتدى.

وانطلقت اليوم الإثنين، الجلسة الافتتاحية لمنتدى الحوار الليبي- الليبي في تونس، بمشاركة 75 ليبيًا؛ وذلك بعد أن اختتمت أمس الأول الاجتماعات التمهيدية للمشاورات الليبية، والتي كانت قد بدأت يوم 26 أكتوبر الماضي، عبر آلية الاتصال المرئي.

وذكرت البعثة الأممية للدعم إلى ليبيا، في بيان لها، إن استئناف ملتقى الحوار السياسي الليبي يأتي في وقت يسود فيه أمل غامر عقب التوقيع على اتفاق وقف دائم لإطلاق النار في جميع أرجاء ليبيا يوم 23 أكتوبر.

ووجهت البعثة وفق البيان، الدعوة لـ75 مشاركًا ومشاركة من ليبيا يمثلون أطياف المجتمع الليبي السياسية والاجتماعية للانخراط في أول لقاء للملتقى السياسي الليبي الشامل عبر آلية التواصل المرئي.

وفي بيان إعلامي سابق، أوضحت البعثة الأممية أن ملتقى الحوار السياسي الليبي هو حوار ليبي- ليبي شامل يُعقد بناءً على مخرجات مؤتمر برلين حول ليبيا، والتي تمت المصادقة عليها من قبل مجلس الأمن في قراريه 2510 و2542.

وبينت البعثة، أن ملتقى الحوار السياسي الليبي بشكل عام، يهدف إلى تحقيق رؤية موحدة حول إطار وترتيبات الحكم التي ستفضي إلى إجراء انتخابات وطنية في أقصر إطار زمني ممكن من أجل استعادة سيادة ليبيا والشرعية الديمقراطية للمؤسسات الليبية.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى