بسبب سوء الأحوال الجوية .. فرض حظر تجول جزئي بمدينة البيضاء  

البلدي البيضاء يفرض عطلة رسمبة ليومين ويستثني بعد الجهات

أخبار ليبيا 24 – متابعات

أصدر المجلس البلدي البيضاء، اليوم السبت، القرار رقم “119” لسنة 2020، بشأن تحديد عطلة وفرض حظر تجول جزئي.

ونص القرار في مادته الأولى، تعتبر أيام الأحد والإثنين عطلة رسمية في كل أرجاء مدينة البيضاء باستثناء مديرية أمن البيضاء، وكافة الجهات الأمنية بالبلدية، جهاز الحرس البلدي فرع الجبل الأخضر، والمستشفيات والعيادات الطبية، وشركة المياه والصرف الصحي، وشركة خدمات النظافة.

وفي مادته الثانية نص القرار – الذي اطلعت وكالة أخبار ليبيا 24 عليه – أنه يجب على مديرية أمن البيضاء فرض حظر تجول جزئي داخل البلدية لضمان سلامة المواطنين من الحوادث ولتسهيل مهمة شركة المياه والصرف الصحي لتلك المختنقات بكافة الشوارع بالبلدية.

وفي مادته الثالثة نص القرار أن يتولى جهاز الحرس البلدي بالجبل الأخضر إغلاق كافة المحلات التجارية الحارية بمختلف أنواعها، والمحلات التجارية أن الكبرى (المولات) والسماح بفتح المخابز وبعض المحلات التجارية بالحد الأدنى بكافة أرجاء البلدية.

وأدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة الجبل الأخضر، اليوم، إلى حدوث سيول جارفة وفيضانات شملت العديد من المناطق أبرزها مدينة البيضاء.

وداهمت السيول بشكل مفاجئ أغلب أحياء البيضاء متسببة شل حركة المرور وغرق العشرات من سيارات المواطنين، إضافة إلى غرق المنازل والمؤسسات من بينها مستشفى الثورة.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور جرى تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، سيولًا مندفعة وهي تداهم بعض الأحياء السكنية بمدينة البيضاء، وبالتحديد بالقرب من “مفرق بوشاح” والمنطقة الصناعية وحي الغريقة. وأكد شهود استمرار هطول الأمطار الغزيرة على البيضاء والمناطق القريبة منها.

يأتي ذلك فيما حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار حدوث تقلبات جوية في معظم مناطق الشرق الليبي، لافتًا إلى أن من المتوقع استمرار جريان الأودية المحلية ورياح نشطة شديدة السرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى