إقتصادالأخبارصحةليبيا

الوطنية للنفط و”إيني” الإيطالية تبحثان مشروع تطوير حقل البوري

أخبار ليبيا24

بحث رئيس مجلس الإدارة في المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله اليوم الثلاثاء مع المدير التنفيذي للعمليات لشركة إيني الإيطالية اليساندرو بوليتي مشروع تطوير حقل البوري المرحلة الثانية.

وناقش الحاضرون في مقر المؤسسة في طرابلس باستفاضة كل المسائل المتعلقة بالمشروع مالياً وقانونياً وفنياً ولوجستياً.

واستعرض الجانبان التحديات الراهنة والمتمثّلة في شح الميزانيات، والتي تحتاجها المؤسسة لتسيير القطاع وللقيام بأعمال الصيانة اللازمة للمعدات السطحية التي تأثّرت نتيجة الإغلاقات خلال الفترة الماضية، للمساهمة في زيادة معدلات الإنتاج، ودعم الاقتصاد الوطني.

وقال صنع الله :”نحن فخورون بعلاقتنا الاستراتيجية والتاريخية التي تربطنا مع شركة إيني الإيطالية والتي تمتد إلى قرابة الخمسين عام، تم خلالها تحقيق عديد الإنجازات والمشاريع”.

وأضاف رئيس المؤسسة :”نتطلع إلى أن تمتد هذه العلاقة المثمرة والبناءة إلى فترة أطول لتطوير قطاع النفط والغاز في ليبيا”.

وتابع صنع الله :”لقد عملت المؤسسة وشركاتها في الفترة السابقة في ظروف صعبة للغاية ، ولكن بعد أن تم رفع حالة القوة القاهرة وإعادة عمليات الإنتاج بكافة الحقول والموانئ والمواقع النفطية، فإننا نأمل أن تستمر الأوضاع والظروف في التحسن، وهو ما نتمناه جميعًا”.

ومن جهته، قال بوليتي :” لم تنجح المؤسسة الوطنية للنفط في إعادة الإنتاج من جديد وحسب بل أنها نجحت أيضاً في التصدي ومكافحة جائحة كورونا التي عصفت بالعالم ، وخاصة دول أوروبا”.

وأضاف المدير التنفيذي للعمليات :”كنا نتابع طيلة الأشهر الماضية الجهود الاستثنائية التي بُذِلت من قبل المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها في تطبيق كافة المعايير العالمية بكفاءة عالية للحد من انتشار هذا الفيروس الخطير في مواقعها”.

وأشار بوليتي إلى أن شركة إيني قامت بإرسال الكثير من المساعدات ودعم كل المناطق المجاورة لعملياتها بمختلف ربوع ليبيا، وستواصل الشركة التنسيق مع إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة للاستمرار في التعاون في هذا الجانب.

وأكد أن شركة إيني تسعى دائما الى توطيد العلاقات مع المؤسسة الوطنية للنفط، وتعتبرها شريك استراتيجي قوي، ونتطلع كذلك لتحقيق إنجازات أخرى في المستقبل.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى