الوطنية للنفط تعلن إعادة تشغيل وحدة التكرير الثانية بمصفاة الزاوية

أخبار ليبيا24

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم السبت أنه تم يوم أمس الجمعة إعادة تشغيل وحدة التكرير الثانية ودخولها للعمل بمصفاة الزاوية.

وأضافت المؤسسة في بيان لها عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” أن الطاقة الإنتاجية للوحدة بلغت 60000 برميل يومياً (100٪).

وأوضحت المؤسسة الوطنية للنفط أنه من المنتظر تشغيل باقي الوحدات الصناعية و وحدات معالجة تثبيت النافتا، و وحدة إنتاج وقود الطيران، و وحدة إنتاج الإسفلت، فور استقرار مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية الداخلية ( التوربينات البخارية).

وأكدت الوطنية للنفط أن أهم المنتجات النفطية والمتمثلة في الـــ (Gasoil, Fuel oil, Kerosene) ، قد أصبحت الآن ضمن المواصفات، ويتم تحويلها إلى الخزانات المعدة لها.

وكانت شركة الخليج العربي للنفط، أعلنت اليوم السبت، تشغيل حقل النافورة النفطي، وذلك بعد تلقي جميع الإدارات والوحدات الإدارية بالشركة الإذن للاستعداد والتجهيز للبدء في استئناف العمليات الإنتاجية.

وأتى هذا الإعلان بعد رفع القوة القاهرة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط عن الحقول والموانئ النفطية، ويقع حقل النافورة النفطي، بين مدينتي جالو واجخره.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، الجمعة، رفع حالة القوة القاهرة عن مينائي السدرة وراس لانوف، لافتًا إلى أنها أعطت التعليمات بمباشرة ترتيبات الإنتاج مع مراعاة معايير الأمن والسلامة العامة وسلامة العمليات.

ويضخ إنتاج حقل النافورة عبر خط قطره 30 بوصة إلى ميناء رأس لانوف عن طريق منظومة أمال – رأس لانوف.

وتعتبر شركة الخليج العربي للنفط من كبريات الشركات النفطية المملوكة بالكامل لمؤسسة النفط الليبية، وتدير 8 حقول نفطية وميناء لتصدير النفط الخام، ومصفاتين للتكرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى