اتفاق أمريكي روسي على ضرورة حل الأزمة الليبية

الخارجية الروسية ترحب باتفاق وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا

أخبار ليبيا 24

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، مع سفير الولايات المتحدة في موسكو، جون سوليفان، سبل حل الأزمة الليبية.

وأوضحت الخارجية الروسية، في بيانٍ إعلامي لها، أنه جرى بحث مسألة إدارة الأزمة في ليبيا خلال المحادثة الهاتفية التي جرت بمبادرة من الجانب الأمريكي، وذلك استنادًا إلى المبادئ الأساسية للقانون الدولي والقرارات ذات الصلة لمجلس الأمن الدولي.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، رحبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، باتفاق وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا، الموقع أمس، بين وفدي اللجنة العسكرية المشتركة “5+5، في جنيف برعاية الأمم المتحدة.

وقالت زاخاروفا، في بيان لها، إن موسكو تعتبر هذا الحدث خطوة مهمة في طريق تجاوز الأزمة الحادة المزمنة في ليبيا وبدء حوار سياسي شامل هدفه النهائي هو إعادة وحدة البلاد وإنشاء أجهزة حكومية فعالة وإحياء البنى التحتية الاجتماعية والاقتصادية.

ودعت متحدثة الخارجية الروسية جميع الأطراف الليبية إلى الالتزام الدقيق بالاتفاقيات السلمية التي تم التوصل إليها في جنيف وعدم السماح بالتقهقر إلى تناحر بين الأشقاء، على حد تعبيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى