الهجرة غير الشرعية طرابلس يعلن القبض على مهرب للبشر

أخبار ليبيا24

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس القبض على مهرب للبشر بعد عملية معقدة طويلة من جمع المعلومات و الاستدلالات والترصد.

وأوضح الجهاز أن وحدة التحري والقبض بمركز إيواء طرابلس طريق السكة  تمكنت من القبض على مهرب البشر ( م.ع.ي ) والبالغ من العمر 39 سنة لحظة دخوله إلى ضواحي مدينة طرابلس.

وأشار جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس إلى أن المدعو مطلوب لدى نيابة الهجرة غير الشرعية بمكتب النائب العام.

وكانت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، الأيام القليلة الماضية القبض على آمر خفر السواحل في المنطقة الغربية، عبد الرحمن ميلاد الملقب بـ “البيدجا”.

وقالت الوزارة، في بيان، “إن القبض عليه جاء بناء على التحقيقات التي يجريها مكتب النائب العام وعلى أمر الضبط والإحضار بحقه، وذلك بصدور نشرة خاصة من منظمة الشرطة الدولية، وبناء على طلب لجنة العقوبات بمجلس الأمن”.

وأضافت، أن “البيدجا” موجهة ضده -رفقة آخرين- تهمة الضلوع في الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، إضافة إلى تهريب الوقود.

وأفادت، أنه بعد البحث والتحري وجمع المعلومات تمكنت مديرية أمن طرابلس من ضبط المعني وإبلاغ مكتب النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالة، لافتًا إلى أن البحث لازال جاريًا لازال لضبط وإحضار باقي المتهمين.

و”البيدجا” من مواليد 1990 في مدينة الزاوية، وهو ضابط برتبة ملازم كلفته حكومة الوفاق برئاسة جهاز خفر السواحل في المنطقة الغربية.

وهو مطلوب دولي، وينظر إليه كأحد مهربي البشر في غرب ليبيا، على الرغم من تكليفه من حكومة السراج بتأمين السواحل الليبية، وقد فرضت عليه عقوبات بحسب قرار مجلس الأمن في يونيو 2018 لضلوعه في تجارة البشر عبر الحدود الليبية من أفريقيا إلى أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى