الأخبارليبيا

مكافحة الأمراض واليونيسيف يناقشان التعاون بشأن تطعيمات الأطفال

أخبار ليبيا24

ناقش، اليوم الثلاثاء، مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بدر الدين بشير النجار، مع الممثل الخاص لمنظمة اليونيسيف بالنيابة في ليبيا، نارين أسلانيان، المواضيع المتعلقة بالتعاون المشترك فيما يتعلق بالتطعيمات ودعم برامج الطفل في ظل جائحة كورونا، وكذلك توفير بعض المستلزمات الحماية الشخصية للعاملين في هدا المجال.

وتعهدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة اليونيسيف بتعزيز استجابة الاحتياجات الأساسية للأطفال أثناء الانتقال إلى ليبيا.

وأطلقت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) خطة مشتركة لتوسيع المساعدات وتحسين تقديم الخدمات الأساسية والحماية للأطفال في ليبيا.

وعلى وجه التحديد، تعهدت الوكالتان ببذل جهود مشتركة للوصول إلى عدد أكبر من الأطفال الضعفاء الذين يحصلون على الخدمات الأساسية، بما في ذلك الحماية والتعليم، والمياه والصرف الصحي والنظافة.

وقالت اليونيسيف، في بيان، “نحن متحمسون لإطلاق هذه الشراكة للعمل من أجل مستقبل أفضل للأطفال اللاجئين والمشردين في ليبيا”.

وأضافت، أسلانيان، “لقد تم اختيار ليبيا كواحدة من 11 دولة تركيز عالميا لتجريب هذه الشراكة”، لافتًا إلى أنها تأمل أن ترى نتائج قوية يمكن أن تساهم أيضا في تعزيز التماسك الاجتماعي من خلال جهودها المشتركة.

وأفادت أنه، سيتم القيام ببعض الأنشطة من خلال تحسين إمكانية الوصول إلى المرافق الصحية في مرافق الصحة العامة وغيرها من المؤسسات العامة، ومن خلال مشاريع سريعة الأثر، مشاريع صغيرة وسريعة التنفيذ والتي تهدف إلى المساعدة في تهيئة الظروف للتعايش السلمي بين النازحين ومجتمعاتهم المضيفة.

وقالت، “سيركز آخرون على إعادة تأهيل المدارس المحلية، مما يسمح بزيادة عدد الأطفال أثناء الانتقال إلى المدارس، مع استهداف 100 طفل هذا العام، و500 طفل آخر في 2021”.

وأضافت، “تستهدف هذه الشراكة توفير وسيلة ضرورية للغاية لتقديم الخدمات الاساسية للأطفال أثناء الانتقال وأسرهم”، مشيرة إلى أن ذلك سيساعد أيضا في خلق والحفاظ على بيئة معيشية ممتعة وودودة داخل المجتمعات أثناء تفاعلها من خلال التعليم ومشاريع الاكتفاء الذاتي.

وقالت، ممثلة اليونيسيف بالنيابة لليبيا، “نأمل أن تكون فوائد هذه الشراكة علامة مرجعية للمناطق الأخرى المتضررة من الصراع”.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى