هيئة المواصلات بالموقتة تأذن بفتح الأجواء أمام الرحلات الدولية

أخبار ليبيا 24 – متابعات

أخطرت الهيئة العامة للمواصلات والنقل بالحكومة الموقتة، مصلحة الطيران المدني، بفتح الأجواء أمام الرحلات الدولية المغادرة والقاصدة المطارات الليبية.

وفي كتاب صدر من رئيس الهيئة محمد علي عبدالقادر إلى مدير عام مصلحة الطيران المدني اليوم الثلاثاء، خولت الهيئة مصلحة الطيران باتخاذ كل الترتيبات اللازمة لإتمام الإجراءات المتعلقة بفتح الأجواء.

وكان رئيس مصلحة المطارات التابعة للحكومة الليبية المؤقتة صالح اشتيوي، قد أكد جاهزية المطارات التابع للمصلحة من أجل استئناف الرحلات الدولية والمحلية.

وأشار اشتيوي في خطابه إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمواصلات والنقل بالحكومة الليبية، إلى جاهزية مطارات بنينا وطبرق والأبرق والكفرة الدولية ومطاري الزنتان وغات المحليين، بالإضافة إلى مطارات بني وليد وتمنهنت وأوباري المحلية.

وطالب اشتيوي، رئيس هيئة المواصلات والنقل بمخاطبة مصلحة الطيران المدني والشركات الناقلة في مجال النقل الجوية بجاهزية تلك المطارات للتشعيل من أجل تسير وجدولة مواعيد رحلات المسافرين دوليا ومحليا من وإلى تلك المطارات.

كما أكد اشتيوي، توفير بعض الاحتياجات الخاصة بالأجراءات الاحترازية من جائحة وباء كورونا، مطالبا جهات المختصة بتوفير أجهزة الكشف الحرارية بالمطارات للوقاية من هذه الجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى