الشاطر: البعثة ستسلم طرابلس لحفتر وصالح

الشاطر: نرفض ألاعيب البعثة ونؤكد على إرادة الشعب في تقرير مصيره

أخبار ليبيا 24 – متابعات

أعرب عضو المجلس الأعلى للدولة الاستشاري، عبد الرحمن الشاطر، عن رفضه لما وصفها بـ”ألاعيب” البعثة الأممية للدعم في ليبيا، خلال الحوار السياسي المقرر عقده في العاصمة السويسرية جنيف الشهل المقبل.

الشاطر قال ، في تغريدة له عبر حسابه بـ”تويتر”، “ليبيا لن تكون سلعة تعرض للبيع في لقاء الحوار السياسي الشهر القادم”، مؤكدا أن الليبيين “الأحرار” سيرفضون “انتزاع” العاصمة وتسليمها إلى خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق عقيلة صالح، في سرت.

وأوضح أن الليبيين سيواصلون إصرارهم على انتخاب جسم تشريعي يشكل المشهد، مختتما بقوله “نرفض ألاعيب البعثة الأممية، ونؤكد على إرادة الشعب في تقرير مصيره”.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة السويسرية جنيف في أكتوبر المقبل اجتماعا بين جميع الأطراف الليبية، وبالتحديد مجلسي “الدولة والنوب”؛ لاختيار مجلس رئاسي وحكومة جديدين؛ خصوصا بعد إعلان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج تقديم استقالته خلال الشهر ذاته بسبب الضغوط الشعبية والمظاهرات.

وشهدت الفترة الماضية، العديد من اللقاءات في المغرب وسويسرا ومصر، لبحث محاولة حلحلة الأزمة الليبية، والخروج من الأزمة الراهنة، في ظل المشهد السياسي المرتبك في ليبيا، وتردي الأوضاع المعيشية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى