الأخبارتقاريرليبيا

حزب الشعوب التركي يطالب أردوغان بالكشف عن تعاونه مع “داعش”

حزب الشعوب التركي يتهم أردوغان بتدمير ليبيا

أخبار ليبيا 24 – متابعات

شن حزب الشعوب الديمقراطي التركي، هجومًا حادًا على الرئيس التركي رجب أردوغان، متهمًا إياه بالتسبب في الدمار الذي لحق بكل من ليبيا وسوريا والعراق، وبالتعاون مع تنظيم مع داعش الإرهابي، مُطالبًا بالخروج من تلك البلاد.

وأشارت المتحدثة باسم حزب الشعوب الديمقراطي، إيرو جوناي، في بيان مُتلفز، عبر فضائية “تركيا الآن”، إلى إن أردوغان يحاول إضفاء الشرعية على سياسته من خلال طرح بعض الأسئلة، مثل (لو انسحبت تركيا من سوريا هل سيعود السلام والحرية إلى سوريا؟) قائلة “دعكم من تلك الأسئلة التي تخلط التفكير، قولوا ما هو عملكم في العراق وسوريا وليبيا وفي بلاد العالم الأخرى، اكشف عن تعاونك مع بقايا تنظيم داعش”.

وأضافت: “بالنسبة لأسئلتك، نعم، إذا غادرت هذه البلدان، فسيحل السلام والحرية على هذه البلدان، لا تبرر ذلك بأنها القوى الدولية وفرنسا وأمريكا، أنتم جميعا أسباب الدمار في تلك البلاد، لتخرجوا جميعا يدا بيد من هذه البلاد، لا تحرض على الصراع بين الشعوب ولا تصب البنزين على النار”.

وتواصل تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق المدعومة من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها، حيث تستخدم أنقرة سفنًا عسكرية تابعة لها موجودة قبالة السواحل الليبية في هجومها الباغي على الأراضي الليبية بما يخدم أهدافها المشبوهة، والتي تساعدها في ذلك حكومة الوفاق غير الشرعية المسيطرة على طرابلس وتعيث فيها فسادًا. 

وتحظى المليشيات المسلحة في ليبيا بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب المليشيات.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى