التضامن الاجتماعي ينفي صحة الفيديو الذي نشر على حساب جهاز الظواهر السلبية

اخبار ليبيا24

كشفت الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي أن مقطع الفيديو الذي تم نشره من قبل جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة داخل مركز الأمل لمتعددي الإعاقة بنغازي لايمت للواقع بأي صلة.

وأوضح المكتب الإعلامي في صندوق التضامن الاجتماعي أن الفيديو الذي نشر على حساب جهاز مكافحة الظواهر السلبية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مفبرك وتم تصويره لأغراض أخرى.

وأضاف مكتب الإعلام في الصندوق أن فبركة الفيديو جاء نتيجة لرفض رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي أحمد ابريدان لتدخلات رئيس جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة في اختصاصات وعمل الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي.

وأكد المكتب الإعلامي في الصندوق أنه سوف يكون هناك بيان رسمي يصدر من قبل صندوق التضامن الاجتماعي يوضح حيثيات الموضوع بالكامل.

وكان جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة، قال إن اللجنة المُكلفة بتعليمات القائد العام للجيش الوطني والمُشكلة برئاسة جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة والمخولة بمُكافحة الفساد الإداري والتسيب والإهمال بالقطاعات الصحية العامة قامت باستدعاء رسمي لرئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي بالمنطقة الشرقية، أحمد خليفة بريدان العبيدي، وأحالته للتحقيق.

وأفاد الجهاز، أن التحقيق جاء على خلفية تُهم الفساد الإداري والمالي والأخلاقي، وذلك بعد إجراء تفقد اللجنة المؤسسات الواقعة تحت مسؤولية صندوق التضامن الاجتماعي في مدينة بنغازي، والمتمثلة في دار رعاية البنين ومركز الأمل، وكذلك مركز المعاقين وغيرها من المراكز.

 وكشف الجهاز، أنه أثناء الزيارة فوجئت اللجنة بوجود وضع كارثي من المُخالفات التي لا تُعد ولا تُحصي داخل تلك المؤسسات.

https://www.facebook.com/NPCA.Libya/videos/682120609046149/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى