قرقاش يرد بلهجة شديدة على تصريحات وزير الدفاع التركي

قرقاش يطالب تركيا بالتوقف عن أوهامها الاستعمارية والتدخل في الشأن العربي

أخبار ليبيا24

وجه أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليوم السبت، نقدا لاذعا اللهجة إلى تركيا، على خلفية الهجوم الذي شنه وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، ضد الإمارات، مطالبا أنقرة بأن تتوقف عن أوهامها الاستعمارية وتدخلها في الشأن العربي.

وقال قرقارش، في تغريدة على تويتر، إن “التصريح الاستفزازي لوزير الدفاع التركي سقوط جديد لدبلوماسية بلاده. منطق الباب العالي والدولة العليّة وفرماناتها مكانه الأرشيف التاريخي”.

وأضاف، أن “العلاقات لا تدار بالتهديد والوعيد، ولا مكان للأوهام الاستعمارية في هذا الزمن، والأنسب أن تتوقف تركيا عن تدخلها في الشأن العربي”.

أتى ذلك بعدما شنّ وزير الدفاع التركي خلوصي أكار هجوما على الإمارات العربية المتحدة، وقال إنها قامت بأعمال مضرّة في ليبيا وسوريا، وستحاسبها تركيا على ما فعلت في المكان والزمان المناسبين.

وقال أكار في مقابلة مع قناة “الجزيرة” إن “أبو ظبي ارتكبت أعمالا ضارة في ليبيا وسوريا” متوعدا إياها بالقول: “سنحاسبها في المكان والزمان المناسبين”.

واتهم أكار أبو ظبي بـ”دعم المنظمات الإرهابية المعادية لتركيا” قصد الإضرار بأنقرة، داعيا إياها لأن تنظر إلى ما وصفه بـ”ضآلة حجمها ومدى تأثيرها وألا تنشر الفتنة والفساد”، واصفًا الإمارات بأنها دولة وظيفية تخدم غيرها سياسيا أو عسكريا، ويتم استخدامها واستغلالها عن بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى