الأخبارتقاريرليبيا

صالح: إعلان السيسي كان فاصلاً

صالح:الشعب الليبي وقف ضد الاحتلال التركي

أخبار ليبيا 24 – متابعات

قال رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، إن التدخل التركي في الأراضي الليبية، يُشكل خطرًا على ليبيا، موضحًا وقوف الشعب الليبي صفًا واحدًا، لمقاومة هذا الاحتلال إذا تطور الأمر.

وذكر في تسجيل مرئي له، أن إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كان فاصلاً، ليقف كل عند حده، والتوجه نحو الحل السياسي، طبقًا لمخرجات برلين، وإعلان القاهرة.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أكد خلال تفقده عناصر المنطقة الغربية العسكرية، في سيدي براني بمرسى مطروح، في وقت سابق، استعداد مصر الكامل لتقديم الدعم للشعب الليبي، قائلا “نحن في مصر نكن لكم احتراما وتقديرا كبيرا ولم نتدخل في شئونكم ودائما مستعدين لتقديم الدعم، من أجل استقرار ليبيا وليس لنا مصلحة ليس إلا أمنكم واستقراركم”.

وصعد السيسي نبرته التهديدية تجاه التغول التركي في ليبيا، قائلا “تجاوز سرت والجفرة خط أحمر، ولن يدافع عن ليبيا إلا أهل ليبيا ومستعدين نساعد ونساند هذا، مضيفا “ليبيا دولة عظيمة وشعبها مناضل ومكافح، بنقول الخط اللي وصلت إليه القوات الحالية، سواء من جانب المنطقة الشرقية أو الغربية كلهم أبناء ليبيا ونتكلم مع الشعب الليبي وليس طرفا ضد آخر”.

ووجه الرئيس المصري رسالة لليبيين، قائلا “انتبهوا أن وجود المليشيات في أي دولة يهدد استقرارها لسنوات طويلة، وتجاوز سرت والجفرة خط أحمر، ونحن لسنا معتدين أوغزاه، واحترمنا الشعب الليبي ولم نتدخل في ليبيا، ليذكر لنا التاريخ أننا لم نتدخل في ليبيا وهي في موقف ضعف، لكن الوضع الآن مختلف، فهناك تهديد للأمن القومي المصري والعربي، لو قولنا للقوات تتقدم ستتقدم، وشيوخ القبائل والقبائل الليبية على رأسها، وتخرج بسلام عند انتهاء مهمتها”.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى