مستشار أردوغان يتفاخر بدعم قوات الوفاق

مستشار أردوغان "الحمد لله .. أنجزت تركيا ما وعدت به أخواننا في ليبيا"

أخبار ليبيا 24 – متابعات

تباهي مستشار الرئيس التركي، ياسين أقطاي، بدعم بلاده لمليشيات حكومة الوفاق من أجل السيطرة على عدة مناطق وبلدات بالمنطقة الغربية، حيث تمثل الدعم في الطيران المسير، فضلا عن تزويدها بالأسلحة والمرتزقة .

وقال أقطاي، في سلسلة تغريدات ”: الحمد لله.. أنجزت تركيا ما وعدت به أخواننا في ليبيا.. وكان الثوار الليبيون عند حسن ظن الناس بهم”، مضيفا “ليبيا اليوم على أول طريق التحرر والاستقلال، ولكن الطريق طويل وتحتاج إلى مزيد من الدعم ولن تتخلى تركيا عن الشعب الليبي”.

وتساءل: “هل آن الأوان لمن راهنوا على الحصان الخاسر أن يدركوا فداحة جريمتهم وأن يعيدوا التفكير بمنطق وعقلانية من أجل المستقبل؟” مختتما بقوله: “راهنوا على الشعوب … لا الجنرالات”.

وسيطرت القوات التابعة لحكومة الوفاق بدعم من المرتزقة السوريين والإمدادات التركية، على منطقة وبوابة فم ملغة، كما تمكنت من بسط سيطرتها الكاملة على مدينة ترهونة بعد انسحاب جميع القوات منها، وكذلك بلدة العربان جنوب غرب طرابلس.

ودأبت تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق في حربها ضد قوات الجيش الوطني التي تسعى لتحرير طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها.

وتستخدم أنقرة سفنًا عسكرية تابعة لها موجودة قبالة السواحل الليبية في هجومها الباغي على الأراضي الليبية بما يخدم أهدافها المشبوهة، والتي تساعدها في ذلك حكومة الوفاق المسيطرة على طرابلس وتعيث فيها فسادًا.

كما تحظى المليشيات المسلحة في ليبيا بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب المليشيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى