أكد أن عملية “إيريني” لم تنجح حتى الآن في مراقبتها.. المسماري: تركيا تواصل إرسال الإمدادات إلى حكومة الوفاق

المسماري يؤكد رصد 4 طائرات تحمل إمدادات عسكرية من تركيا إلى مصراتة

أخبار ليبيا24

أكد الناطق باسم القائد العام للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن تركيا تواصل إرسال المرتزقة والدعم العسكري إلى قوات حكومة الوفاق، مشيرًا إلى أن قوات الجيش رصد هبوط عدة طائرات مدنية وعسكرية محملة بإمدادات خلال يوم أمس الأحد وحطت بمطار مصراتة.

وقال المسماري، في لقاء على قناة العربية الحدث، اليوم الإثنين، “منذ يوم أمس راقبنا هبوط 4 طائرات شحن عسكري عادة ما يتم استخدامها في نقل المعدات والأسلحة والذخائر ورصدنا طائرات مدنية تابعة للخطوط الليبية والأجنحة والأفريقية وهي شركات نقل مدنية تنقل في أعداد كبيرة من المرتزقة”.

وأضاف، “حتى هذا اليوم رصدنا دخول طائرتين تنقل مرتزقة ومعدات”. وأشار المسماري، إلى أن عملية “إيريني” التي أطلقها الاتحاد الأوروبي لتنفيذ قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة بشأن منع تصدير الأسلحة إلى ليبيا، لم تنجح في عملية مراقبة تدفق الأسلحة من تركيا إلى غرب ليبيا.

وقال الناطق باسم القائد العام، إن هناك أخبارا تتحدث اليوم عن تحرك بارجة تركية شرق مدينة مصراتة قبالة سواحل الهيشة وهناك تحركات لقطعة أخرى حربية في حوض طرابلس”.

وأضاف، “أن التواجد التركي الآن أصبح بقوة ومتواجد على الأرض ولكن بإذن الله هذا التواجد سينكسر خلال الأيام القادمة بفضل تحول القوات المسلحة بعد كلمة القائد العام حيث ستتحول إلى نقطة أخرى ومرحلة أخرى سندم أردوغان إرسال قواته إلى ليبيا وعليه أن يأخذ هذا الكلام على محمل من الجد”.  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى