عماري: نشكر تركيا لمساعدتها لنا في السيطرة على قاعدة الوطية

عماري: مشروع حفتر ينهار ومستمرون في تحرير كامل التراب الليبي

أخبار ليبيا 24 – متابعات

بارك عضو المجلس الرئاسي ووزير التعليم في حكومة الوفاق محمد عماري زايد، سيطرة قوات الوفاق على قاعدة الوطية الجوية العسكرية، معتبرا الأمر “انتصارا عظيما”.

زايد امتدح، في تدوينه له، عملية السيطرة على القاعدة، قائلا “انتصار اليوم جاء وفق خطة عسكرية محكمة جرى العمل عليها طيلة شهر كامل ونفذتها قواتنا الجوية والبرية بكل اقتدار ومهنية”.

وتوجه بالشكر والتحية لكل الدول التي دعمت حكومة الوفاق ووقفت معها، في إشارة إلى تركيا، مضيفا “ونقول للدول التي تدعم المشروع الانقلابي بأن المشروع ينهار وعليها مراجعة مواقفها”، كما حذر من أي عملية سياسية لما أسماه “الالتفاف على هذه الانتصارات وتتجاوز تضحيات الأبطال وتقدم طوق نجاة لقائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر ومشروعه، حسب وصفه ”.

وزعم أن السيطرة على القاعدة يعد “انتصار آخر في مشوار معركة الدولة المدنية ضد الانقلاب وعودة الاستبداد”، وخاطب أهالي ترهونة وبرقة، قائلا “آن الآوان للتخلي عن هذا المشروع الإجرامي والعودة لحضن الوطن، ومستمرون في بسط سيطرة الحكومة على كامل التراب الليبي”.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج بصفته القائد الأعلى للجيش، السيطرة على قاعدة الوطية الجوية العسكرية من قبضة من وصفهم بـ”المليشيات الإجرامية والمرتزقة الإرهابيين”، لتنضم إلى المدن التي سيطرت عليها الوفاق في الساحل الغربي.

وزعم السراج، في بيان لمكتبه الإعلاميأن “انتصار اليوم” لا يمثل نهاية المعركة، بل يقربهم أكثر مما أسماه “يوم النصر الكبير” بالسيطرة على كل المدن والمناطق والقضاء نهائيا على ما وصفه بـ”مشروع الهيمنة والاستبداد”، الذي يهدد أمل الليبيين وتطلعهم لبناء دولتهم المدنية الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى