قوات الوفاق المدعومة من تركيا تواصل قصف قاعدة الوطية بعد فشلها في انتزاعها من الجيش

غارات متواصلة على قاعدة الوطية ومحيطها

أخبار ليبيا24

لازالت قوات الوفاق تسعى جاهدة لانتزاع قاعدة الوطية الجوية من الجيش الوطني الليبي رغم محاولاتها الفاشلة للتقدم وتكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد خلال الأيام الماضية.

وقال المتحدث باسم قوات الوفاق، عقيد محمد قنونو، إن السلاح الجوي لقوات الوفاق (الطيران التركي المسير) نفّذ يوم الجمعة ست ضربات جوية داخل قاعدة الوطية وفي محيطها وطرق الإمداد إليها باستهداف آليات عسكرية للجيش الوطني”.

وأعلنت الكتيبة 134 مشاة المكلفة من قبل الجيش الوطني الليبي بحماية وتأمين قاعدة الوطية، مقتل 3 جنود يوم الجمعة في قصف طيران تركي على قاعدة الوطية.

واستخدمت قوات الوفاق يوم الثلاثاء مئات العربات العسكرية بإسناد من الطيران التركي المسير، للسيطرة على القاعدة الهامة في غرب البلاد، إلا أنها فشلت وتكبّدت خسائر فادحة، إذ استطاع الجيش الوطني الليبي، إفشال الهجوم وصدّ محاولاتها لاقتحام قاعدة الوطية التي تقع إلى الغرب من العاصمة طرابلس بنحو 140 كم.

ووصف، الناطق باسم الجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري، علمية إفشال الجيش لهجوم قوات الوفاق على قاعدة الوطية بأنها “معركة تاريخية”، مشيرًا إلى أن قوات الجيش الوطني  قتلت وألقت القبض خلال عملية الصد على العشرات من القوة المهاجمة.

وأسفر هجوم قوات الوفاق على قاعدة الوطية عن مقتل ثمانية جنود من الجيش الوطني، على رأسهم آمر قوة حماية القاعدة الرائد أسامة امسيك.

وأتى الهجوم على قاعدة الوطية غداة إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي تدعم بلاده بقوة قوات الوفاق، أن “أخبارًا سارة جديدة ستردنا من ليبيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى