الإمارات تعلن تمسكها بالحل السياسي في ليبيا وتتهم تركيا بعرقلة جهود تحقيقه

الخارجية الإماراتية تشيد بما حققه قوات الجيش من تصدٍ للمليشيات المتطرفة والإرهابية في ليبيا

أخبار ليبيا 24 – متابعات

أعلنت وزارة الخارجية في الإمارات العربية المتحدة، تمسكها بالحل السياسي في ليبيا، مشددة على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري وشامل.

وأعربت الخارجية الإماراتية، في بيان، أطلعت أخبار ليبيا 24 عليه،  عن بالغ قلقها من التدخل التركي في الشؤون العربية بما في ذلك الشأن الداخلي الليبي والتصعيد الميداني المصاحب لهذا التدخل، وتقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية المسلحة عبر نقل المقاتلين الأجانب من تشكيلات مسلحة مدرجة على قوائم الإرهاب إلى الأراضي الليبية في مخالفة سافرة لقرارات مجلس الأمن الدولي، فضلاً عن تهريب الأسلحة الثقيلة والخفيفة في خرق لقرارات الأمم المتحدة ومؤتمر برلين، وجهود المجتمع الدولي الداعية إلى وقف إطلاق النار.

الخارجية اعتبرت أن الدور العسكري التركي المعرقل لفرص وقف إطلاق النار، ويجهض جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي شامل.

وشددت على دعم الإمارات للحل السياسي للأزمة الليبية عبر مسار مؤتمر برلين، داعية جميع الأطراف إلى الالتزام بالعملية السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة، مؤكدة أنه الحل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيها.

وأشادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بما حققه قوات الجيش من تصدٍ للعمليات الإرهابية، وسعيه الحثيث لتحقيق الاستقرار ومواجهة المليشيات المتطرفة والإرهابية في ليبيا.

ودعت الخارجية الإماراتية كافة الأطراف إلى تغليب المصلحة العامة بما يضمن مستقبل أفضل للشعب الليبي، ويلبي تطلعاته في الاستقرار والسلام والازدهار.

Exit mobile version