منحازة بالكامل لحفتر .. الفقيه يهاجم البعثة الأممية

الفقيه : من واجب الأمم المتحدة أن تكون في طرف الحق ولا تكون مع المعتدي

أخبار ليبيا 24  

اتهم عضو مجلس النواب المقاطع، سليمان الفقيه، البعثة الأممية بالخلط بين المعتدي والمتعدى عليه، من خلال ممارساتها السابقة بعدم ذكر المعتدي وتوجيه الاتهامات ضد مجهول أو التقليل منها بنسبتها لأفراد أو تصويرها على أنها عمل فردي، بحسب تعبيره.

وقال الفقيه في تصريحات لشبكة الرائد الذراع الإعلامية لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، إن ممارسات البعثة الأممية تعد تحيزًا واضحًا من البعثة لـ”مجرم الحرب حفتر”، حسب وصفه .

وأضاف “سواء أكان معلنا أم غير معلن فالنتيجة واحدة، مع أن ما يرتكبه حفتر هي جرائم حرب واضحة بكل المقاييس، وعلى البعثة أن تكون منصفة وتضع الأمور في نصابها وتتكلم عن الواقع كما يحدث”.

وتابع “لا نريد من البعثة أن تنحاز إلى أي طرف، ويشملهم ذلك، بل أن تصف الأمور كما هي أو تترك هذه المهمة، كما أن من واجب الأمم المتحدة أن تكون في طرف الحق ولا تكون مع المعتدي بغض النظر عن أي إملاءات أو ضغوط تتعرض لها”.

واستكمل “جرائم حفتر الأخيرة هي تكرار لما سبق له من جرائم، لكنها الآن ترتكب في ظل وضع خاص بعد اجتياح وباء كورونا الذي يتكاتف العالم لصده، حتى الدول التي لديها خلافات وحروب كبيرة مع بعضها، أما حفتر فلم يُعر الأمر أي اهتمام بل زاد عدوانه بكل ما يستطيع مع الدول الداعمة له، مؤكدا أنهم بوصفهم ممثلين عن الشعب يدينون هذا السلوك ولا يرضون به”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى