مُكذبة إعلام أنقرة .. سفارة فرنسا باليونان: اتفاقية الحدود البحرية بين تركيا والوفاق “باطلة”

السفارة الفرنسية تنفي العرض المضلل الذي قدمته صحيفة تركية لخريطة نشرها المركز الفرنسي للدراسات الاستراتيجية البحرية

أخبار ليبيا 24 – متابعات

أكدت السفارة الفرنسية في اليونان، اليوم الثلاثاء، موقف باريس، بأن اتفاقية الحدود البحرية، الموقعة بين تركيا وحكومة الوفاق باطلة.

وذكرت السفارة في بيان لها، نشرته صحيفة “Kathimerini” اليونانية، أن هذا ردًا على تقارير في وسائل الإعلام اليونانية، بشأن العرض المضلل الذي قدمته صحيفة تركية لخريطة نشرها المركز الفرنسي للدراسات الاستراتيجية البحرية.

وأوضحت السفارة الفرنسية في اليونان من خلال بيانها، أن المزاعم التي أشارت إليها الخريطة لا قيمة لها لأنها تتعارض مع قانون البحار الدولي.

وفي السابع والعشرين من نوفمبر الماضي، وقع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، مذكرتي تفاهم مع الرئيس التركي، رجب أردوغان، تتعلقان بالتعاون الأمني والعسكري، وتحديد مناطق الصلاحية البحرية.

وصادق البرلمان التركي، على مذكرة التفاهم المتعلقة بتحديد مناطق الصلاحية البحرية مع ليبيا، في 5 ديسمبر الماضي، فيما نشرت الجريدة الرسمية للدولة التركية، المذكرة في عددها الصادر يوم 7 من الشهر ذاته.
وفي الخامس من ديسمبر الماضي، أقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، مذكرتي التفاهم المُبرمتين مع تركيا حول المجال البحري والتعاون الأمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى