بايع داعش في 2014..مليشيا “الردع” تفرج عن أحد إرهابيي بنغازي من سجونها

281

أخبار ليبيا24

كشف مصدر مطلع اليوم الثلاثاء أن مليشيا “قوة الردع الخاصة” في طرابلس أقدمت اليوم على إطلاق سراح أحد إرهابيي بنغازي الذي كان مسجونا لدى المليشيا في أحد سجونها. 

وأوضح المصدر أنه تم إخلاء سبيل الإرهابي أيمن أبوبكر عبدالخير إدريس الزوي الشهير بـ”أيمن قرون” من قبل مليشيا “قوة الردع الخاصة” من سجنة في معيتيقة صباح اليوم الثلاثاء.

وأشار المصدر إلى أن الإرهابي “قرون” من مواليد 1991 ومن سكان منطقة الصابري في بنغازي وقد بايع تنظيم أنصار الشريعة 2012 ومنها انتقل إلى تنظيم الدولة الإرهابي “داعش” في مدينة بنغازي 2014.

وأكد المصدر أن الإرهابي “قرون” يملك ملفا مثقلا بجرائم القتل والتصفية والاغتيالات والخطف والابتزاز وموثقة ومثبتة في مدينة بنغازي خلال الأعوام 2012 و 2013 و 2014.

وأفاد المصدر أنه سبق وأن عرضت الإدارة العامة لمكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة في بنغازي سلسلة من الاعترافات لعناصر إرهابية وخلايا نائمة خلال يناير 2018 تم القبض عليها مسبقا وأقروا بالإثباتات مشاركة وارتكاب (أيمن قرون ) في عدد من عمليات قتل وتصفية طالت العسكريين والأمنيين في المدينة.

ولفت إلى أن الإرهابي “قرون” شارك في المواجهات ضد القوات المسلحة الليبية في مدينة بنغازي وارتكب عدد من الانتهاكات والتمثيل بالجثامين قبل أن يهرب منها في أواخر العام 2016.

وذكر المصدر أن الإرهابي ألقي القبض عليه من قبل مليشيا قوة الردع الخاصة بسبب انتماءه إلى تنظيم الدولة الإرهابي “داعش” أثناء تواجده بمدينة طرابلس في 29 سبتمبر 2017 .

وأضاف أن الإفراج عن الإرهابي جاء نظرا لعمليات الاستنزاف التي طالت قوات الوفاق فلجأت مليشيا “قوة الردع الخاصة” إلى مسجونيها من العناصر المتطرفة من تنظيمي داعش و القاعدة لأجل إشراكهم في القتال ضد القوات المسلحة الليبية.

 

المزيد من الأخبار