وزارة الصحة بالحكومة الليبية تواصل توفير التجهيزات لمجابهة وباء كورونا

تدشين حجرين صحيين في مزدة والجغبوب لمواجهة كورونا

أخبار ليبيا24

تواصل وزارة الصحة بالحكومة الليبية في بنغازي اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية للحد والوقاية من تفشى جائحة فيروس “كورونا في ليبيا والسيطرة عليها.

وسلّمت الوزارة عن طريق جهاز الإمداد الطبي الرئيسي المستلزمات الوقائية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد لفرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة في بلدة الجغبوب جنوبي طبرق.

كما قامت الوزارة بتجهيز قسم للحجر الصحي ببلدية مزدة بالجبل الغربي، بسعة 5 أسرة وغرفة عناية مركز مزدة لخدمات الإسعاف والطواري والأمومة والطفولة والأطقم الطبية، وذلك استعدادا لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وسارعت الحكومة الليبية منذ نحو شهر في اتخاذ عدة تدابير لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي بدأ يتفشى بشكل متسارع في أغلب دول العالم. وقامت الحكومة، ضمن خطة الطوارئ العامة بإغلاق الحدود لمنع تسلل وباء فيروس كورونا إلى الأراضي الليبية، كما فرضت حظرًا للتجول داخل المدن والقرى ومنعت التجمعات في الأماكن العامة، وعلّقت الدارسة بجميع المراحل التعليمية ورحلات الطيران.

وواصلت وزارة الصحة بالحكومة الليبية مناشدتها للمواطنين والمقيمين والزوار بالبقاء في بيوتهم قدر الإمكان وعدم السفر إلى مدن أخرى، وذلك حرصًا على عدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد وزير الصحة بالحكومة الليبية، الدكتور سعد عقوب، أن بقاء المواطنين في منازلهم خلال هذا الأسبوع، سيجنب البلاد تداعيات كارثية.

وشدد الوزير، على ضرورة الاستمرار في مراقبة المنافذ الجوية والبرية والبحرية وتعزيز دور الحجر الصحي فيها.

وسجلت ليبيا حتى هذا اليوم حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في طرابلس، إصابة رجل سبعيني بمرض “كوفيد-19”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى