الأخبارصحةليبيا

وزارة الصحة في الحكومة الليبية تتخذ جملة من الإجراءات بشأن العمالة الأجنبية

أخبار لييا24

شدد وزير الصحة بالحكومة الليبية سعد عقوب على اتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية بخصوص العمالة الاجنبية المتواجدة في ليبيا في إطار الإجراءات الاحترازية التي تنفذها الحكومة الليبية ، تحسباً لانتشار فيروس “كورونا”.

وطالب عقوب بضرورة وقف تصاريح العمل للعمالة الوافدة، للقادمين من الخارج، ومنع الإجازات للعاملين بالشركات الأجنبية بالحقول النفطية، التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها، تمديد مدة الإجازة لمن هم موجودين في الخارج.

وأكد وزير الصحة أن القرار “سيطبق على مواطني باقي دول العالم الذين يدخلون ليبيا وسيتعين عليهم أيضاً أن يثبتوا أن لديهم أماكن إقامة ملائمة للحجر الصحي أثناء وجودهم في البلاد”.

وأوضح عقوب أنه اصدر تعليماته المباشرة برفع أقصى درجات الاستعدادات بجميع المنافذ والمستشفيات واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس “كورونا” من خلال تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان ودرجات الوقاية، وذلك وفقاً للتعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء بالحكومة الليبية للتصدي ومنع تسلل كورونا المستجد إلى البلاد.

وشدد وزير الصحة على كافة مديري مكاتب الرقابةالصحية بالمنافذ البرية والبحرية والجوية تسجيل الوافدين من العاملين وفق استمارة المتابعة و كتابة تقرير حجر صحى خاص والإجابة على أسئلة تخص وضعهم الصحي للتحقق مما إذا كانوا يعانون من الحمى أو أى أعراض تنفسية.

وقال عقوب :”إن الإجراء ساري المفعول على الفور، بالنسبة لجميع الليبيين العائدين إلى البلاد، وأوصي أيضًا بتعليق سفر المواطنين والموظفين للخارج إلا للضرورة القصوى”.

وأوضح وزير الصحة أنه ستجرى فحوصات حجر صحى مشددة على القادمين من الدول الموبوءة أو التي سجلت بها حالات اشتباه بفيروس كورونا أو الدول المتضررة بشدة من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، مشيرًا إلى أن مَن يأتي إلى ليبيا من الخارج عليه أن يخضع للحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما”.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى