الأخبارليبيا

جنبلاط: سلامة اصطدم بأحلام الإمبراطوريات المتجددة في ليبيا

جنبلاط: سلامة حاول التوصل إلى حل للأزمة الليبية

أخبار ليبيا 24

وجه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان، وليد جنبلاط، اليوم الأربعاء، التحية للمبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامه، مشيرًا إلى أنه حاول جاهدًا التوصل إلى حل في ليبيا يضمن الحد الأدنى من الاستقرار ويرسي قواعد الحوار من أجل الحل السياسي وإقرار السلم”.

جنبلاط أضاف، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “سلامة اصطدم بالواقع المرير لمصالح الدول وأحلام الإمبراطوريات المتجددة دائمًا وأبدًا على حساب الشعوب، فزرعوا الألغام وفجروا التسوية في كل مكان”.

وكان المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، أعلن أنه طلب من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، إعفائه من مهمته في ليبيا، آملاً تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

سلامة قال في تدوينة له، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، “سعيت لعامين ونصف للم شمل الليبيين وكبح تدخل الخارج وصون وحدة البلاد”.

وتابع: “وعلي اليوم، وقد عقدت قمة برلين، وصدر القرار 2510، وانطلقت المسارات الثلاثة رغم تردد البعض، أقر بأن صحتي لم تعد تسمح بهذه الوتيرة من الإجهاد، لذا طلبت من الأمين العام إعفائي من مهمتي آملا لليبيا السلم والاستقرار”.

وعمل غسان سلامة مبعوثًا خاصًا للأمم المتحدة في ليبيا منذ يونيو عام 2017م، وكان ضمن وفد الأمم المتحدة المبعوث إلى العراق بعد الاحتلال الأمريكي عام 2003م، وكاد أن يلقى مصرعه في حادثة تفجير مبنى الأمم المتحدة في العاصمة العراقية بغداد.

بالإضافة إلى ذلك، تولى غسان سلامة منصب وزير الثقافة في حكومة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، من عام 2000م إلى عام 2003م.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى