جرائم الارهابالأخبارتقاريرليبيا

ملامح مطمئنة.. عودة الشرطة النسائية مجددا بعد القضاء على الإرهاب

تخريج دفعات جديدة للشرطة النسائية بعد محاولات الإرهاب لتدمير المؤسسات الأمنية

أخبار ليبيا 24 – خاصّ

بعد سنوات عجاف عاشتها مدينة بنغازي بسبب سطوة التنظيمات الإرهابية على مفاصل المدينة وارتكابها أبشع الجرائم ضد المدنيين والنشطاء والعسكريين من قتل وخطف وعمليات اغتيال وتعذيب.

وبسبب هذه التنظيمات توقفت عجلة التنمية والبناء في جميع مؤسسات بنغازي من بينها المؤسسات العسكرية، التي أغلقت أبوابها تماما وتوقفت عن أداء عملها وواجبها الوطني نتيجة للحرب التي خاضتها ضدها الجماعات الإرهابية التي ترفض عقيدتها، قيام هذه المؤسسة وتحرم وجودها وتكفر أفرادها وتحلل تدميرها.

ولكن فترة سطوة الإرهابيين في بنغازي لم تطل ، وذلك بعدما وقف أهالي المدينة صفا واحدا لمحاربة هذه التنظيمات الإجرامية والقضاء عليها ودحرها بدعم ومساندة القوات المسلحة وكافة الأجهزة الأمنية الأخرى، مؤكدين رفضهم ووجودهم في بنغازي قاهرة الإرهاب والتطرف.

استعادة الأمن

وبعد هزيمة الإرهابيين بدأت المؤسسات والأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية في بنغازي تلتقط أنفاسها من جديد وتعود شيئا فشيئا إلى سابق عهدها؛ لتقديم واجبها الوطني في حق بلادها وشعبها لممارسة عملها في تأمين المدينة واستعادة الأمن مجددا، وذلك بفضل تضحيات أهالها وشبابها وعزيمتهم للقضاء على المجموعات الإرهابية وصبرهم في هذه المحنة.

وشرعت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية ووزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة في إعادة تنظيم مؤسساتها العسكرية والشرطية، ونجحت بإمكانيات ضئيلة في تخريج الآلاف من عناصر الجيش الوطني والأمن والشرطة، ومباشرتهم في أداء مهامهم في الدفاع عن الوطن من الإرهاب وتأمين المواطنين من المجرمين والمفسدين الذين خلفتهم التنظيمات الإرهابية.

شرطة نسائية

ولم يقتصر التدريب وتخريج دفعات جديدة للأجهزة الأمنية على الذكور فحسب، بل تخطى ذلك تنظيم دورات تدريبية للعنصر النسائي وتخريج عدة دفعات جديدة للشرطة النسائية، كان آخرها تخريج 35 شرطية من معهد التدريب في مدينة بنغازي خلال الأسبوع الماضي.

وشهد معهد تدريب الشرطة في بنغازي الأربعاء الماضي احتفالية تخريج الدفعة الثانية لعام (2020) ، من الشرطة النسائية التي شملت تخريج (475) عضوا بهيئة الشرطة، إضافة إلى ترقية كافة الخريجات تشجيعا لهن على دور المرأة في حماية أمن الوطن ومشاركتها مع رجال الشرطة في ساحات العمل الأمني.

وأقيمت هذه الاحتفالية تحت شعار “الدفعة 66 تحت إمرة الوطن”، حيث شهد معهد تدريب الشرطة في بنغازي تخريج 66 دفعة لعناصر الشرطة خلال هذا العام لطلاب وزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة، وذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة الرامية إلى تعزيز دور المؤسسات الشرطية والدفع بدماء جديدة لإعادة الاستقرار وحفظ الأمن في ليبيا.

استجابة المواطنين

لتكون عودة المؤسسات والأجهزة الأمنية بشكل أفضل وأكثر تنظيما من السابق، وذلك بعد القضاء على الإرهاب في بنغازي ودرنة وسرت وفي جميع أماكن تواجدهم في ليبيا، ويستطيع عناصر الشرطة والأمن أداء عملهم على أكمل وجه، وهم على أتم استعداد لفرض الأمن و بسط القانون.

كما لوحظ استجابة كبيرة من كافة المواطنين على عودة الأجهزة الأمنية، لممارسة عملها وتقديم الدعم لها والتعاون الكامل معها، لكي يعود الأمن والاستقرار إلى بلدهم الذي عانى كثيرا من ويلات الإرهاب وإجرام المتطرفين الذين حاولوا بقوة السلاح إقامة إمارة لدولتهم، ولكن الشعب الليبي المحب للسلام والاعتدال كان لهم بالمرصاد.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى