وزارة الصحة ومكافحة الأمراض تنفيان تسجيل إصابات بفيروس كورونا في ليبيا

162

أخبار ليبيا 24 – صحة

نفت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني والمركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، تسجيل حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد في مدينة مصراتة وجميع أنحاء البلاد.

ونقلت وزارة الصحة نفي رئيس لجنة الأزمات والطوارئ بالوزارة فوزي أونيّس، تسجيل أي حالة مصابة بفيروس كورونا داخل ليبيا حتى الآن، مؤكدًا أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض هو الجهة الوحيدة التابعة لوزارة الصحة المخولة بتسجيل أي حالة بعد تشخيصها والتأكد من إصابتها.

من جانبها، نفت لجنة التواصل والإعلام الصحي للاستجابة لفيروس كورونا بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، ما يتداول في صفحات التواصل الاجتماعي حول اكتشاف حالات اشتباه بفيروس كورونا في البلاد.

وأعلنت اللجنة، أن مسؤول مكتب الرقابة الصحية الدولية بمنفذ مطار مصراتة الدولي أكد عدم صحة ما نشر في صفحات التواصل الاجتماعي حول اكتشاف حالة اشتباه بفيروس كورونا في مصراتة، بحسب ما نشر مكتب الإعلام والتوثيق بالمركز.

وذكر مكتب الإعلام والتوثيق، أن اللجنة المختصة تواصلت مع مسؤول رئيس اللجنة الداخلية لمتابعة أزمة فيروس كورونا بمواقع شركة مليتة للنفط والغاز الذي أكد بدوره عدم صحة ما نشر من أخبار حول اكتشاف حالة اشتباه بفيروس كورونا بحقل البوري.

يشار إلى أن بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت أخبارا تفيد بتسجيل حالات اشتباه بفيروس كورونا المستجد في مدينة مصراتة وحقل البوري النفطي.

المزيد من الأخبار