بعد السيطرة على قاعدة القرضابية الجوية .. المهدوي : تم قطع الإمدادات العسكرية على مليشيات مصراتة من تركيا

المهدوي يعلن تقدم قوات الجيش نحو مصراتة لتحريرها

أخبار ليبيا 24 – متابعات
أكد رئيس أركان القوات البحرية التابعة لقوت الجيش الوطني، اللواء فرج المهدوي، بدء تقدم وحدات الجيش نحو مدينة مصراتة التي تسيطر عليها أقوى الميليشيات المسلّحة وأكثرها عددًا، بعد السيطرة، الإثنين الماضي، بالكامل على مدينة سرت الاستراتيجية.

المهدوي قال، في تصريحات صحفية إن السيطرة على مدينة سرت سيضيق الخناق على الميليشيات المسلّحة خاصة المتواجدة بمدينة مصراتة، حيث سيقطع الجيش الإمدادات العسكرية عليها التي كانت تصلها من تركيا عبر قاعدة القرضابية الجوية، مضيفًا حرمتنا الميليشيات من مدينة سرت وأصبحت الآن مصراتة هدفا لنيران الجيش من أقرب نقطة  . 

وكان الناطق باسم قوات الجيش، اللواء أحمد المسماري، أعلن الإثنين الماضي، وبشكل رسمي، تحرير مدينة سرت من الإرهاب ومن المجرمين، قائلا خلال مؤتمر صحفي “طالما فكرنا فيها، وطالما وضعنا لها عدة خطط عسكرية، ودائمًا كنا نؤجل العمليات حتى لا تقع سرت مجددًا ضحية اشتباكات مسلحة”. 

وأضاف المسماري: “القيادة العامة للقوات المسلحة وبعد دراسة مستفيضة، وبعد تحليل للموقف العسكري والموقف العام والخاص، وموقف وحداتنا المقاتلة، قدمت مجموعة من الوحدات وأنشأت غرفة عمليات تحرير سرت، حيث تمكنت هذه الغرفة وبضربة خاطفة شجاعة من السيطرة بالكامل على مدينة سرت، وأرجعت هذه المدينة إلى حاضنة الوطن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى