الأخبارأخبار دولية

رئاسة تونس ترد على تصريحات باشاغا وتصفها بالزائفة

تونس تؤكد عدم انضمامها لأي حلف مع حكومة الوفاق وتركيا

أخبار ليبيا24

كذّبت رئاسة تونس التصريحات التي أدلى بها وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، بشأن تكوين تحالف الأيام القادمة يضم كل من ليبيا وتركيا وتونس والجزائر، مشيرة إلى أنها ادعاءات وتأويلات زائفة.

وفي بيان اليوم الخميس، قالت رئاسة الجمهورية التونسية، “إن تونس لن تقبل بأن تكون عضوا في أي تحالف أو اصطفاف على الإطلاق، ولن تقبل أبدا بأن يكون أي شبر من ترابها إلا تحت السيادة التونسية وحدها”.

وأضافت، “أمّا التصريحات والتأويلات والادعاءات الزائفة التي تتلاحق منذ يوم أمس فهي إمّا أنّها تصدر عن سوء فهم وسوء تقدير، وإما أنها تنبع من نفس المصادر التي دأبت على الافتراء والتشويه”.

وقالت، “إذا كان صدر موقف عكس هذا من تونس أو من خارجها فهو لا يُلزم إلا من صرح به وحده”، مشددة على أن رئيس الجمهورية، قيس سعيد، حريص على سيادة تونس واستقلالها وحرية قرارها، وهو أمر لا يمكن أن يكون موضوع مزايدات أو نقاش، ولا توجد ولن توجد أي نيّة للدخول لا في تحالف ولا في اصطفاف.

وقالت رئاسة تونس، “إن على من يريد التشويه والكذب أن يعلم أنه لا يمكن أن يُلهي الشعب التونسي بمثل هذه الادعاءات لصرف نظره عن قضاياه الحقيقية ومعاناته كل يوم في المجالين الاقتصادي والاجتماعي على وجه الخصوص”.

وصرح وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، اليوم الخميس من تونس، بأن هناك تعاونا كبيرا ستشهده الأيام القادمة بين ليبيا وتركيا وتونس والجزائر، و “سيكون هناك حلف لخدمة شعوبنا وبلداننا”.

وأضاف باشاغا، أن المشروع الإقليمي للهيمنة على العاصمة الليبية يستهدف كل شمال إفريقيا، بما فيها تونس والجزائر والمغرب، لافتا إلى أنه إذا سقطت طرابلس‎ فستسقط ‎تونس العاصمة و‎الجزائر.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى