بعد انتهاء زيارته لليبيا.. السفير الهولندي يجدد دعمه لمؤتمر برلين والعودة للحوار

السفير الهولندي التقي وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا

أخبار ليبيا 24 – خاص

أعلن السفير الهولندي لدى ليبيا، لارس تومرز، انتهاء زياته إلى ليبيا، في إطار بحث مستجدات الأوضاع في البلاد، لاسيما في ظل العمليات العسكرية على طرابلس.

السفير الهولنددي ذكر  – في تغريدة له، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر –  أنه عقد لقاءات جيدة في ليبيا، موضحًا أنه دعا إلى دعم مؤتمر برلين، والعودة للحوار بين الليبيين واحترام حقوق الإنسان.

ووكان السفير قد التقي وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا، الإثنين الماضي، بطرابلس، لبحث مستجدات الأوضاع الأمنية والعسكرية في ليبيا.

وقال السفير الهولندي – بحسب بيان لداخلية الوفاق – حكومة الوفاق فعلاً تحارب الإرهاب في ليبيا وهذا مشهود به منذ فترة، ونأمل أن تكون بيننا برامج مشتركة في محاربة الإرهاب”، مؤكدًا أنه لدى هولندا برامج تدريبية مع الأمم المتحدة، آملاً أن يتم الإستفادة منها في عدة نواحي.

وذكرت داخلية الوفاق في بيان لها، أن السفير الهولندي عبر عن سعادته بوجوده في ليبيا، وذلك للاطمئنان على الوضع الأمني في طرابلس، موضحة أنه ذكر أن الوضع الأمني بطرابلس آمن ومستقر وأن الحياة تسير بشكل طبيعي، مُعلنًا دعم بلاده لحكومة الوفاق، وتطلعها إلى التعامل والعمل سويًا،  وفق البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى