المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا : من التقوا حفتر  لا يمثلون إلا أنفسهم

الجسم الوحيد الممثل للأمازيغ هو المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والمُنتخب

أ×بار ليبيا 24 – متابعات

نفى المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا، قيام وفد من ممثلي الأمازيغ بزيارة لما وصفه بـ”مجرم الحرب” خليفة حفتر، مشيرًا إلى أن بعض وسائل الإعلام المحسوبة على حفتر تناولت هذا الخبر و”ادعت بأن الأمازيغ يساندون ما يسمى الجيش العربي الليبي”.

وقال المجلس، في بيانٍ لمكتبه الإعلامي، أمس الثلاثاء، نعلن للرأي العام المحلي بأن الخبر عار عن الصحة وأن الجسم الشرعي والوحيد للأمازيغ والممثل لهم هو المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والمُنتخب من قبل الأمازيغ، وأن الأشخاص المذكورين في تلك المجموعة لا يمثلون إلا أنفسهم .

https://www.facebook.com/AmazighSC/photos/a.1655045648116074/2607459406208022/?type=3&theater

واستقبل قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، في مدينة بنغازي، مشايخ وأعيان قبائل الأمازيغ، في إطار تأكيدهم على أهمية دور القيادة العامة لقوات الجيش في المصالحة الوطنية بين مُدن المنطقة الغربية وقبائلها.

وذكرت شعبة الإعلام الحربي، في بيان لها، أن مشايخ وأعيان قبائل الأمازيغ، جدّدوا دعمهم للقيادة العامة، وباركوا العمليات العسكرية لتحرير طرابلس، من الجماعات الإرهابية والعصابات الإجرامية المسلحة.

الشعبة أضافت في بيانها، أن مشايخ وأعيان قبائل الأمازيغ، أكدوا على أهمية دور القيادة العامة لقوات الجيش، في المصالحة الوطنية بين مُدن المنطقة الغربية وقبائلها.

ومن جهته، أكد القائد العام المشير خليفة حفتر لوفد قبائل الآمازيغ، الدور البارز لكافة القبائل الليبية في الحرب على الإرهاب، داعيًا كافة مكونات المجتمع الليبي للتلاحم تحقيقًا للوحدة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى