سيالة: نستبعد إجراء حوار في “سوتشي” بين حفتر  والسراج

السراج يشارك في الاجتماعات ممثلا لحكومة الوفاق وسيلتقي مع الأصدقاء الروس

أخبار ليبيا 24

استبعد وزير خارجية بحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا  محمد سيالة أن يجرى حوار في “سوتشي”الروسية بين الأطراف الليبية المتنازعة، مشيراً إلى صعوبة أي لقاء نتيجة الحرب الدائرة في طرابلس.
سيالة وفي تصريح خاص لوكالة “سبوتنيك” الروسية أمس الأربعاء على هامش قمة روسيا – أفريقيا قال :”السراج يشارك في هذه الاجتماعات ممثلا لحكومة الوفاق وسيلتقي مع الأصدقاء الروس، ولكن من الصعب عقد أي لقاءات أخرى سياسية في هذا الوقت”.

وقال إن هناك معتدي ومعتدى عليه ومهمة حكومة الوفاق هي الدفاع على طرابلس وتجنيب المدنيين الأخطار هناك ضحايا كثيرون، هناك نزوح، مبيناً بأن حكومتهم تعكف الآن على حماية طرابلس، وليس بصدد مفاوضات مع من قال بإنه يعتدي عليها، حسب تعبيره.

وأعرب سيالة عن أمله بعودة الشركات والسفارة الروسية للعمل في طرابلس، مضيفاً: التعاون الليبي-الروسي له تاريخ طويل وله آفاق ممكنة كثيرة ولكن بسبب الأحداث توقف هذا التعاون ونحن نأمل ونتواصل مع الأصدقاء الروس في إمكانية عودة الشركات وثم عودة سفارتهم إلى العمل في طرابلس .

وزير خارجية الوفاق لفت إلى أن التعاون كان كبيراً في مجال الكهرباء والسكك الحديدية واستيراد الحبوب، مردفاً:”نأمل أن يعمل الأصدقاء الروس في المساعدة على حل المشكلة في ليبيا بحيث يعود هذا التعاون إلى سابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى