ليبيا

العرادي يطالب السراج بمغادرة نيويورك والسفر لتركيا لتوقيع اتفاقية دفاع معها

المطالبة جاءت بعد قصف الجيش لمقر تابع لـ "النواصي" بطرابلس

أخبار ليبيا24

دعا الممول والقيادي في جماعة الإخوان المسلمين الليبية عبدالرازق العرادي اليوم الجمعة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا، فايز السراج، إلى توقيع اتفاقية دفاع مع الجمهورية التركية تحت “ضوء الشمس وبالفم المليان” للدفاع عن العاصمة، على حد تعبيره.

وفي “نداء عاجل” طالب العرادي في تدوينة على “فيسبوك” السراج بمغادرة نيويورك والسفر لأنقرة لتوقيع الاتفاقية، بدعوى حماية المدنيين، بعد قصف الجيش لموقع تابع لـ “القوة الثامنة” المعروفة بـ “النواصي” التي تعتبر أكبر المجموعات المسلحة المدعومة من قبل حكومة الوفاق والتي يقودها متشددين إسلاميين موالين للحركات الجهادية وبعضهم مطلوب لدى الانتربول.

وكتب العرادي، يقول: ” غادر نيويورك إلى أنقرة ووقع اتفاقية دفاع مع الجمهورية التركية تحت ضوء الشمس وبالفم المليان للدفاع عن العاصمة. مواطنيك يقصفون في وضح النهار من قبل دولة الإمارات. لا حجة لك بعد اليوم. صدر في حماية المدنيين عدة قرارات من مجلس الأمن. إما أن تكون قادرًا على حماية هؤلاء المدنيين وإما أن تطلب يد المساعدة من الدول الشقيقة والصديقة التي ترغب في الوقوف إلى جانب هذا الشعب وحكومته الشرعية”.

وفي تدوينة أخرى، كتب العرادي، يقول: “تركيا تنتظر توفر الإرادة السياسية لدعم الشرعية بشكل أكبر. موقف فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان والجمهورية التركية كان واضحًا في دعم الشرعية في ليبيا والاستعداد للتعاون بشكل أكبر إذا توفرت الإرادة الليبية ‎في شكل اتفاقيات مشتركة على كل الأصعدة. هذا ما أكده السيد الرئيس أردوغان والوفد المرافق له، أمام قادة الجالية المسلمة في أمريكا حينما تطرقوا للحديث حول ليبيا”.

 

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى