ويليامز: بعثة الأمم المتحدة ستبدأ عملها في الشرق بالتعاون مع البلديات

أخبار ليبيا 24 – خاص

قالت مساعد رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني وليامز اليوم الأحد إن بعثة الأمم المتحدة ستبدأ عملها في الشرق بالتعاون مع البلديات.

وبحثت ويليامز خلال اجتماع عقد في فندق دار السلام مع المجلس التسييري لبلدية طبرق سبل تعاون بعثة الأمم المتحدة مع بلديات الشرق الليبي.

وناقشت مساعد رئيس بعثة الأمم المتحدة عدد من الأمور التي تخص بلدية طبرق في قطاعات التعليم والصحة والهجرة وتعداد المهاجرين والنازحين في المدينة.

وأشار أعضاء المجلس التسييري لبلدية طبرق ووكيل الديوان ومكتب المشروعات إلى عدد كبير من المشاكل التي تتعرض لها البلدية في قطاعات التعليم والصحة والمياه والكهرباء والبنية التحتية.

وأكد مسؤول الأمن المرافق لبعثة الأمم المتحدة أن البعثة لديها اهتمام واسع مع كل الحكومات ومع القيادة العامة للجيش للوقوف مع الجيش والشرطة .

ومن جانبها، أوضحت مساعد رئيس بعثة الأمم المتحدة أن ليبيا في أزمة وبعثة الأمم المتحدة سيكون لها دور كبير في حلها.

وقالت ويليامز :”تواصلنا مع مدراء الأمن لتفعيل دور الشرطة في البلديات، ولدينا مشروع الشرطي النموذجي في ليبيا ليتعامل أفضل مع أفراد الشعب، كما ستساهم البعثة في تدريب الشرطة ودعم البلديات حسب إمكانياتنا”.

وحول الهجرة غير الشرعية أكدت أن البعثة تولي اهتمامها بالمهاجرين وسوف تكون لهم زيارات لمقرات المهاجرين غير الشرعيين وخاصة في مدينة طبرق الحدودية.

وأشادت مساعد رئيس بعثة الأمم المتحدة بهذه الزيارة لمدينة طبرق والاستماع للمشاكل التي تعترض المجلس التسييري للبلدية لتقديم الدعم والمساعدة لها ولكافة البلديات .

Exit mobile version