ليبيا

بالصور .. الشرطة النسائية في بنغازي تقود حملة للتفتيش على المركبات داخل المدينة

أخبار ليبيا 24 – خاصّ

أطلقت وحدة الشرطة النسائية التابعة لمديرية أمن بنغازي، اليوم الخميس، حملةَ تفتيش على إجراءات المركبات المخالفة في عدد من المناطق الحيوية بالمدينة .

وقالت رئيس وحدة الشرطة النسائية المقدم مرعية الفرجاني في اتصال هاتفي: إن الحملة تفتيشيةٌ على أوراق المركبات، ومن بينها الفحص الفني والتأمين واللوحات المعدنية وإزالة الزجاج المعتم .

وأكدت الفرجاني استمرار تنظيم هذه الحملات. ضبط 16 مخالفة هذا اليوم، مشيرة إلى التجاوب الكبير من قبل المواطنين مع الحملة ودعواتهم إلى مواصلة ضبط حركة المرور والقضاء على السلبيات المنتشرة على الطرقات العامة.

وكان مدير مديريّة أمن بنغازي العميد “عادل عبد العزيز”، أصدر في يناير الماضي، القرار رقم (81) لسنة 2019م، بشأن إنشاء وحدة شرطة نسائيّة، تبعيتها المباشرة لمدير الأمن .

ونَصّ القرارُ على أن تتولى الوحدة، مباشرة، مهامها المناطة بها، وعلى رأسها توفير العنصر النسائي للأقسام والمراكز الأمنية بالمدينة، في حال المهام المتطلبة وجود عنصر نسائي.

وكُلفتْ- بموجب القرار – المقدم “مرعية عبد السلام الفرجاني” بمهام رئيس الوحدة، على أن يعمل به من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المعنية تنفيذه.

وبعد أن كانت النساء في ظل سيطرة تنظيم الدولة “داعش” في ليبيا إما زوجة وإما مدرسة وإما داعية وأما جاسوسة وإما سبية، إلى غير ذلك من هذه التصنيفات، باتت المرأة في الفترة الأخيرة عنصرًا أساسيا داخل التنظيم يصعب الاستغناء عنها أو تعويضها؛ نظرا للأدوار الموكلة إليها.

ووقفت المقدم. مرعية الفرحاني رئيسة الشرطة النسائية – وفي أول ظهور إعلامي لها، بعد تحرير المدينة من ظلم هذا التنظيم الكافر- على امتحان القيادة النسائية في مقر قسم المرور والتراخيص بنغازي .

ورافق “الفرجاني” في المهمة، المقدم “سليمة الترهوني” والعقيد “محمد المنصوري”، والرائد “ناجي البرعصي” .
يشار إلى أن اختبار القيادة للعنصر النسائي حدد له يوم الأربعاء من كل أسبوع.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى