تحت شعار “بنغازي تحررت وتنتخب” .. الإعلان عن مظاهرة سلمية لانتخاب بلدي بنغازي

كفانا سكوتًا، وسلبية، لابد أن نطالب بأهم حقوقنا، وهو انتخاب مجلس بلدي يُعنى بمدينة بنغازي

أخبار ليبيا 24 – خاص
دعا ناشطو مدينة بنغازي، الأهالي للخروج كافّة في مظاهرة حاشدة في ساحة شهداء الكيش يوم الجمعة المقبل، للمطالبة بحقهم الذي وصفوه بــ”المشروع” في انتخاب المجلس البلدي لبلدية بنغازي، تحت شعار “جمعة بنغازي تحررت وتنتخب”.
ووجّه الناشطون الدعوة لنازحي مناطق وسط البلاد والصابري والليثي والقوارشة وقنفودة وجميع أهالي بنغازي، للمشاركة في المظاهرة من أجل انتخاب مجلس للبلدية.
وقالت أحدى منظمات المظاهرة، الناشطة تهاني الشريف : ” كفانا سكوتًا، وسلبية، لابد أن نطالب بأهم حقوقنا، وهو انتخاب مجلس بلدي يُعنى بمدينة بنغازي”.
ووصفت الشريف الوضع في المدينة بالكارثي، قائلةً: “يعني يا عرب بنغازي، المنظر هذا عاجبكم؟!، داعيةً الأهالي للمشاركة في المظاهرة بساحة الكيش للمطالبة بانتخابات بلدية بنغازي و تعيين عميد بلدية منتخب يشتغل بضمير، حسب وصفها.
وتابعت الناشطة أن المجلس التسييري الحالي المعين من قبل رئيس الحكومة لم يفعل شيئًا بالمدينة، لافتة إلى أن المدينة غارقة في القمامة وأن الساحات العامة أصبحت مكبًّا للقمامة، إضافة إلى تجمع القمامة أمام مدارس الأطفال، مبديةً استغرابها من معاملة المسؤولين للمدينة بهذه الطريقة.
وأشارت إلى أن بنغازي خاضت نضالًا طويلًا ضد القذافي، وحربًا ضروسًا ضد الجماعات الإرهابية، من أجل النهوض ببنغازي، وبعد كل هذا تصبح المدينة مأوى للأشباح.
ونوهت الشريف إلى أنه من أهم مطالب المتظاهرين هو العيش في كرامة وفي مدينة نظيفة ومريحة وبها جميع الخدمات المالية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية.
ومن جهته، قدم رئيس المكتب الإعلامي ببلدية بنغازي “نضال الكاديكي” إعفاءه من مهامه، لكون بيئة العمل لم تعد مواتية لسيره على الوجه الأكمل.
وأعرب الكاديكي عن أمله في أن تسود روح التعاون والعمل لصالح المواطن في بنغازي الذي عانى الويلات، من خلال النأي بالبلدية عن أية صراعات أو تصفية حسابات لا تصب في صالح المدينة وساكنيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى