مقتل 16 شخص بينهم جنود أمريكيين في تفجير انتحاري في “منبج” السورية

الانفجار وقع في مطعم الأمراء، أثناء تواجد قياديين من مجلس منبج العسكري مع وفد ضيف لم تحدد هويته

أخبار ليبيا 24

أعلن مسؤول أمريكي، اليوم الأربعاء، أن 4 جنود أمريكيين قتلوا من بين 16 شخص في الانفجار الذي وقع اليوم في مدينة منبج السورية، فيما أصيب 3 آخرين.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان فيديو يظهر لحظة التفجير الانتحاري الذي ضرب مطعماً في المدينة .

وتظهر اللقطة التي نشرها المرصد، حركة طبيعية قرب المطعم الذي شهد التفجير، قبل أن يدوي انفجار كبير سقط على إثره عدة أشخاص على الأرض وهرب آخرون.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أمريكي قوله “قتل أربعة جنود أمريكيين وجرح ثلاثة آخرين في الانفجار “.

وكان انفجاراً ضخماً وقع في مدينة منبج السورية اليوم، أثناء وجود قياديين من “مجلس منبج العسكري” مع وفد لم تحدد هويته .

وقالت مصادر أهلية، إنه لا معلومات عن السبب أو حجم الإصابات والأضرار، مضيفةً أن “الانفجار وقع في مطعم الأمراء، أثناء تواجد قياديين من مجلس منبج العسكري مع وفد ضيف لم تحدد هويته”.

وقالت مصادر أهلية إن حوامة أمريكية هبطت في سوق منبج لنقل الجرحى وأخرى تحلق مع تواجد للطيران الحربي في الجو ، في حين ذكرت وسائل إعلام وقوع ستة قتلى جراء الانفجار المذكور”.

ويأتي هذا الهجوم عقب تفجير استهدف قوات التحالف الدولي في نهاية مارس 2018 مدينة منبج أيضاً ، مما أسفر عن مقتل عنصرين من التحالف وإصابة آخرين.

وللتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قاعدة عسكرية في منبج، المدينة التي تسيطر عليها قوات مجلس منبج العسكري بعد تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي.

وتقع منبج في شمال شرق محافظة حلب شمالي سوريا ، على بعد 30 كلم غرب نهر الفرات و80 كلم من مدينة حلب ، في تعداد عام 2004 الذي أجراه المكتب المركزي للإحصاء، كان عدد سكان منبج يبلغ حوالي 100 ألف نسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى