أهالي وحكماء أوجلة يطالبون بتغيير المجلس البلدي إلى تسييري

هذه المطالب جاءت عقب انتهاء فترة الأربع سنوات التي حددها القانون و بناءًا على موافقة بعض العائلات التي تمثل مجلس حكماء وأعيان أوجلة في اجتماع رسمي

أخبار ليبيا24- خاص

طالب أهالي وحكماء ومؤسسات المجتمع المدني في أوجلة رئيس مجلس النواب و رئيس الوزراء ووكيل وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية المؤقتة بتغير المجلس البلدي بكامل أعضائه إلى مجلس تسيري.

وأكد الأهالي والحكماء في بيان لهم أن هذه المطالب جاءت عقب انتهاء فترة الأربع سنوات التي حددها القانون و بناءًا على موافقة بعض العائلات التي تمثل مجلس حكماء وأعيان أوجلة في اجتماع رسمي.

وأوضح الأهالي والحكماء في بيانهم أن هذه المطالب تأتي أيضًا لضعف وتدني مستوى الخدمات وعدم نزاهة في اتخاذ القرارات الصائبة في تفيك النسيج الاجتماعي.

وذكر أهالي وحكماء ومؤسسات المجتمع المدني أن عدم تفاهم المجلس البلدي مع القطاعات الحكومية مما أثر بالسلب على القطاعات في أداء أعمالها.

ولفت أهالي وحكماء ومؤسسات المجتمع المدني إلى عدم المتابعة والاهتمام بقرار 30 والصادر عن المؤسسة الوطنية للنفط بشأن تعين بعض الباحثين عن العمل.

إضافة إلى عدم اتباع الأسلوب الديمقراطي في اتخاذ القرارات وقمع حرية التعبير المتمثلة في الاعتصام والتظاهر السلمي واتباع أسلوب التهديد وخلق مشاكل مع المعتصمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى