ليبيا

في أول زيارة له لبنغازي .. السفير الألماني يلتقي حفتر وعميد البلدية 

مجال الإعمار ونزع الإلغام، وعلاج الجرحى ومرضى الأورام والقلب وغيرها ، باعتبار ألمانيا رائدة فى المجال الطبي

أخبار ليبيا 24 – خاص

‏استقبل قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر ، بمقر القيادة في منطقة الرجمة ، السفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى ليبيا “أوليفر اوفتشا” والوفد المرافق له ، مساء اليوم الإثنين ، ولم يفصح المكتب الإعلامي للقيادة عن تفاصيل أكثر عن الاجتماع.

كما التقى رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي اليوم الإثنين بالسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية ، والوفد المرافق له .

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون المشترك، ومناقشة السبل الكفيلة بدعمها وتطويرها .

ورحب رئيس المجلس التسييري بالسفير آملاً بأن تكون هذه الزيارة بداية لفتح آفاق التعاون مع ألمانيا لما تملكه من إمكانيات فى مجال الإعمار ونزع الإلغام ، وأن تساهم في دعم إعادة إعمار المدينة وجامعة بنغازي, وكذلك في علاج الجرحى ومرضى الأورام والقلب وغيرها ، باعتبار ألمانيا رائدة فى المجال الطبي، إضافةً إلى عودة الشركات الألمانية لاستئناف أعمالها المتوقفة منذ فترة طويلة .

وبدوره ، عبر السفير الألماني الذي يزور بنغازي لأول مرة ” على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، مشيراً إلى عمق العلاقات بين ليبيا وألمانيا، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم الدعم المطلوب لمساعدة ليبيا على اجتياز المرحلة الراهنة.

 

وأشار السفير بان الانقسام السياسي من أكبر المشاكل التى تواجه ليبيا وأنه يجب على الليبيين التغلب على هذا الانقسام بأنفسهم، معتبراً عدم الاستقرار عائق إمام الشركات الألمانية التى ترغب فعلاً في العمل فى ليبيا، مؤكداً على استعداد بلاده فى التعاون مع البلديات وتدريب الكوادر البشرية فى المجالات التعليم والصحة والعمل على المساهمة فى تطوير النظام الطبي فى ليبيا والعمل على عقد ملتقى مشترك بين رجال الاعمال فى البلدين الذى سيقام فى تونس المدة القريبة القادمة، مشيرا الى إن ألمانيا تدعم عمل المبعوث الاممى لدى ليبيا الدكتور غسان سلامة .

وزار السفير الالماني مقر هيئة السلامة الوطنية بنغازي وابدى استعداده علي الوقوف على مطالب الهيئة فيما يخص تسهيل اجراءات التأشير الالمانية لموظفي الهيئة فيما يخص حضور الدورات التدريبية

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى