الأخبارليبيا

بعد هجوم داعش على المقر السابق .. الأمم المتحدة تجهز مقر جديد لمفوضية الانتخابات 

الأمم المتحدة تؤكد التزامها بدعم الجهود الوطنية والدولية لتحقيق الاستقرار في ليبيا

أخبار ليبيا 24 – خاص

زارت نائبة الممثل الخاص للشؤون الإنسانية والتنموية ببعثة الأمم المتحدة “ماريا ريبيرو” المقر الجديد للمفوضية العليا للانتخابات في طرابلس .
وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها لمسؤول أمريكي، بعد إغلاق المقر السابق للمفوضية، عقب هجوم تنظيم داعش وقتل “11” موظف وإحراق المقر وإتلافه .

وأكدت “ريبيرو” التزام الأمم المتحدة بدعم الجهود الوطنية والدولية لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وتعزيز مؤسساتها الديمقراطية .
وقال “ريبيرو” خلال الزيارة أمس السبت، إن دعم المفوضية العليا للانتخابات بتهيئة مقر جديد وآمن، يمكنها من تنظيم وإجراء الانتخابات يعد هدف أساسي للأمم المتحدة .

وأضافت ريبيرو: “وذلك يتم عبر صندوق تعزيز الانتخابات لأبناء ليبيا، الذي يديره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبدعم من البعثة وذلك على مدار السنوات الثلاث المقبلة” .

يشار إلى أن تنظيم “داعش” أعلن مسؤوليته عن تنفيذ هجوم على مقر المفوضية العليا للانتخابات في شهر مايو الماضي، مخلفاً ورائه (11) قتيل وإصابة آخرين.

وقالت مصادر صحفية إن نحو (5) مسلحين نفذوا الهجوم، فجر اثنان منهما نفسيهما فيما قتل آخران على يد قوات الأمن، التي ألقت القبض على المهاجم الخامس.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى