ليبيا

مصدر من درنة: المدينة القديمة تشهد اشتباكات عنيفة

يسمع صدى دوي قذائف المدفعية وأصوات الاشتباكات المباشرة في أغلب مناطق المدينة

أخبار ليبيا24

كشف مصدر مطلع أن مدينة درنة تشهد مواجهات عنيفة تخوضها الوحدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الليبية مع عناصر تنظيم الدولة في حي المدينة القديمة.

وأكد المصدر أنه يسمع صدى دوي قذائف المدفعية وأصوات الاشتباكات المباشرة في أغلب مناطق المدينة وتصاعد أعمدة الدخان من خلف مقر البلدية.

وكانت الغرفة الأمنية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية سمحت بعودة أهالي وسكان حي “المغار” إلى منازلهم بشكل رسمي.

وأوضح المصدر أن الجزء المسموح به حاليا وكمرحلة أولى لعودة السكان يبدأ من مدرسة الضياء غربا إلى مصرف التجارة والتنمية شرقا.
وتمكنت الوحدات العسكرية التابعة لغرفة عمليات عمر المختار بإمرة العميد سالم رحيل خلال اليومين الماضيين من تحرير منطقة المغار التي كانت تتحصن بها المجموعات الإرهابية.

وقال المسؤول الإعلامي للواء 73 مشاة المنذر الخرطوش، إن الوحدات تحركت فجر الأربعاء باتجاه المدينة القديمة نزولا بـ منطقة المغار لتحريرها وإنهاء المعركة بالمغار بالكامل.

وأكد الخرطوش أن المقاومة كانت أكثر من 3 ساعات استشهد خلالها جندي تابع للكتيبة 437 وفرد من سرية البركان المساندة و8 جرحى للقوات المسلحة في معركة التطهير والتأمين الكامل.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى