الأخبارليبيا

“لو دريان” يدعو شخصيات سياسيين وعسكريين من مصراتة

الدعوة جاءت لمناقشة سبل الخروج من الأزمة الليبية ونجاح العملية الانتخابية

أخبار ليبيا 24 – خاص

دعا وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لو دريان ” شخصيات سياسيين وعسكريين من مدينة مصراتة لزيارة فرنسا لعقد اجتماع معهم في الثامن من نوفمبر الحالي . 
وأوضحت مصادر دبلوماسية فرنسية أن هذه الدعوة جاءت لمناقشة سبل الخروج من الأزمة الليبية ونجاح العملية الانتخابية، وذلك قبل أيام من انعقاد “مؤتمر باليرمو” حول ليبيا المقرر عقده في صقلية ، في الثاني والثالث عشر من نوفمبر الحالي .

والأشخاص المدعوون هم: عضو المجلس الأعلى للدولة عن مدينة مصراتة “أبوالقاسم قزيط” ، وعضوا مجلس النواب “سليمان الفقيه” و”محمد الرعيض” ، وعضو المجلس البلدي مصراتة “علي بوستة” ، واللواء “سالم جحا” ، وعضو لجنة المصالحة بين مدينتي مصراتة والزنتان “الطاهر الباعور” ، وعن مؤسسات المجتمع المدني، “محمد الضراط قلاو”.

يشار إلى أن وزير الخارجية الفرنسي استقبل، نظيره المغربي “ناصر بوريطة” للتباحث حول الملف الليبي قبيل أيام من مؤتمر باليرمو في صقلية.
وقال بوريطة في ختام المشاورات مع لودريان، بالعاصمة الفرنسية باريس ، إن كلاً من المغرب وفرنسا ملتزمان بمواعيد استحقاقات هامة خلال الأسابيع المقبلة، ومدعوان للتباحث خاصة بشأن قضايا إقليمية هامة، من قبيل الوضع في ليبيا، عشية اجتماع يعقد بإيطاليا، في إشارة إلى مؤتمر باليرمو.

يشار إلى أن المغرب رعت اتفاق الصخيرات في عام 2015، وعادت الآن لتلعب دوراً جديداً من أجل إعادة الثقة بين أطراف الأزمة الليبية والعودة إلى توسيع نطاق الوساطة الأممية لوقف نزيف الانقسامات، بعيداً عن التدخل الخارجي.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى