ليبيا

لأول مرة .. وفد من قبائل الغرب الليبي في ضيافة صالح 

توحيد مؤسسات الدولة خاصة الوزارات، ومصرف ليبيا المركزي، والجيش، وكل الجهات الامنية والشرطية

أخبار ليبيا 24 – خاص

التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بمدينة القبة وفداً اجتماعياً كبيراً من مشايخ وأعيان وحكماء المنطقة الغربية من سرت حتى رأس أجدير وغدامس .

وأكد الوفد خلال اللقاء اليوم السبت ما دعى إليه رئيس المجلس بشأن انتخاب رئيس مؤقت للبلاد حسب قرار مجلس النواب رقم 5 لسنة 2014م وكذلك توحيد مؤسسات الدولة خاصة الوزارات، ومصرف ليبيا المركزي، والجيش، وكل الجهات الامنية والشرطية .

وأثنى الوفد آلية عمل مجلس النواب واتخاذه العديد من القرارات الهامة والتي تدعو إلى الوئام، والمصالحة الوطنية، منها قانون العفو العام، وإلغاء قانون العزل السياسي، وقانون الاستفتاء، وقانون مكافحة الإرهاب، وزيادة رواتب المعلمين، والإفراج عن السجناء الذين ليست عليهم تهم، أو أحكام تطالهم قانونياً .

وطالب الوفد رئيس النواب بضرورة دعم مديريات الأمن بالأجهزة والآليات والمعدات اللازمة لمحاربة الجريمة، وتوفير السلع التموينية، والدقيق للجمعيات الاستهلاكية، والسيولة النقدية للمصارف، ودعم ومساندة الجهات الأمنية منها المخابرات العامة،، وغيرها من المؤسسات الأمنية الأخرى .

وقدم صالح للوفد عرض عن آخر التطورات السياسية في البلاد منذ اجتماع باريس، وحتى الآن، وكذلك ما اتخذه مجلس النواب من قرارات حول قانون الاستفتاء على الدستور وما اكتنفه من مناكفات من البعض في غير محلها ، وليس لها علاقة بما اتخذه مجلس النواب من قرار على القانون، أو وثيقة التفاهم والطلب الذي قدم ، والمتعلق بتعديل الإعلان الدستوري خاصة، وبما يتماشى مع ماورد في المادة السادسة من قانون الاستفتاء، والمتعلقة بالدوائر الانتخابية على الأقاليم الثلاثة في ليبيا .

وحول المتطلبات التي قدمها الوفد، تعهد صالح بأنها ستحال إلى رئاسة الوزراء ومصرف ليبيا المركزي والوزارات والجهات المختصة لتنفيذها حسب الامكانيات المتاحة للحكومة والجهات التابعة لها .

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى