أخبار دوليةالأخبار

صراع العروش ” حرب البوسترات ” بين ترامب وسليماني ,من سيربح المعركة الأخيرة ؟

ينتظر متابعو مسلسل صراع العروش (Game of Thrones) عرض الموسم الثامن والأخير، والمقرر انطلاقه، بداية العام المُقبل، لكنهم لم يتوقعوا أن يبدأ العرض مبكراً و  يتقاسم البطولة فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

صراع العروش الجديد بدأ حين أطل ترامب على متابعيه في تويتر، الجمعة، بتغريدة تحمل صورته مصممة بشكل شبيه بإعلانات المسلسل الشهير ووراءه خلفية رمادية، كتب عليها “العقوبات قادمة.. ابتداء من 5 نوفمبر” في إشارة لاستعداد الولايات المتحدة لفرض حزمة ثانية من العقوبات على إيران، تستهدف قطاعات حيوية في الاقتصاد الإيراني، مُستعيراً خط الكتابة (Font) والصياغة المستخدمة بالصور الدعائية لمسلسل “صراع العروش” مُستبدلاً شعاره الشهير “الشتاء قادم”، بـ”العقوبات قادمة” مع إضافة تاريخ 5 نوفمبر، اليوم المقرر لبدء فرض العقوبة.

 

لم يوضح الرئيس حتى اللحظة ما وراء استعانته بـ”بوستر” المسلسل للترويج عن عقوباته ضد إيران، إلا أن شبكة “HBO” المُنتجة للمسلسل استهجنت فعلته قائلةً “لم نعلم بهذه الرسالة ولا نريد أن يستخدم شعارنا من أجل أغراض سياسية”.

كما علّقت شركة الإنتاج العملاقة عبر حسابها في تويتر ساخرةً “كيف نقول استغلال العلامة التجارية بالدوثراكي؟”، والـ”دوثراكي” هي لغة خيالية اخترعها جورج آر مارتن، كاتب سلسلة كتب “أغنية الجليـد والنـار”، المقتبس عنها المسلسل.

 

 

طهران إستجابت سريعاً لتحدي ترامب  ، من قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، مُستخدماً بدوره بوستر المسلسل ذاته، مع الخلفية الجليدية الشهيرة، وشعار “سأقف ضدك”.

وعلّق سليماني على المنشور بالفارسية: “هذه الحرب تعني تدمير كل إمكاناتك. عليك معرفة ما تقوله. اسأل أسلافك، واستفد من خبراتهم. بالتأكيد هناك العديد داخل الولايات المتحدة ممن سيفيدونك”.

https://www.instagram.com/p/BpsVILbjYuM/

 

 

تأتي عقوبات ترامب في إطار الإستراتيجية الأمريكية التي بدأها، مايو الماضي، منذ أن أعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقّع عام 2015 بين طهران والقوى العالمية، وتُعتبر الحزمة الثانية “الأكثر إيلاماً للاقتصاد الإيراني”.

حرب “البوستيرات” بين واشنطن وطهران هي الفصل الأكثر “تشويقاً” في المواجهة الأمريكية الإيرانية. ورغم جدية العقوبات الأمريكية وتبعاتها على الشعب الإيراني فإن طرفي الصراع: ترامب-سليماني يأخذان الأمر بشكل مختلف تماماً وكأنه دراما شائقة، يستعرضان فيها على شعبيهما بطولات من زمن خرافي متوعداً أحدهما الآخر بالمزيد من المواجهات.

 


صراع العروش أو لعبة العروش (بالإنجليزية: Game of Thrones) هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالحِ قناةِ اتش بي او وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن. تُكتب أغلب الحلقات بواسطة بينيوف ووايز معاً، كما أن مارتن يعمل كمنتجٍ تنفيذيّ للمسلسل ويَكتُبْ حلقةً واحدةً في كل موسم، عدا الموسم الخامس والسادِس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء. صُوِّرَ المسلسل في أستديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في أيرلندا الشمالية ومالطا واسكتلندا وكرواتيا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب، وعُرِضَ لأولِ مرّة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011. وعَرِضَ حتّى الآن 7 مواسِم من أصل ثمانية، على أن يُعرَض الموسم الثامن في 2019 .

العرض الدعائي للموسم الثامن و الأخير

 

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى