مصدر يكشف تفاصيل مهمة عن البيعة التي تمت في “مسجد الرشيد” في منطقة المغار

هذا المسجد يعد رمزًا للجماعات الإرهابية وأعلنت فيه "تجديد البيعة" لتنظيم الدولة وكانت تحديدا ظهيرة الأحد 15 يوليو 2018

145

أخبار ليبيا24
كشف مصدر مطلع من مدينة درنة أن القوات المسلحة الليبية تُطهر أهم معالم منطقة ( المغار ) وأقدم مساجد المدينة بها من الجماعات الإرهابية ( مسجد الرشيد ) سابقًا “مسجد بوغرارة”، في 31 أكتوبر 2018.

وأضاف المصدر أن الجماعات الإرهابية اتخذت هذا المسجد رمزًا لها وأعلنت فيه البيعة أو “تجديد البيعة” لتنظيم الدولة وكانت تحديدا ظهيرة الأحد 15 يوليو 2018 إلى أمير التنظيم والمكني “أبو البراء” دون تحديد جنسيته إلا أنه أسود البشرة ويتكلم باللغة العربية ويضع “عمامة” على جبهته ومكتوب عليها “لا إله إلا الله”.

وأكد المصدر أن هذه البيعة موثقة بالصوت والصورة ” فيديو” وتظهر فيها قيادات الشورى وهي معلنة الاستتابة وحلق الشعر “صفر” والولاء إلى التنظيم و القتال تحت رايته.

وأشار المصدر إلى أنه تمت البيعة في الساحة المجاورة لمسجد الرشيد وكان الحاضرين بها يتجاوز عددهم 250 متطرف بين رجال ونساء وهذا مثبت ” فيديو” وهذه الإحصائية ليست تكهنات أو مجرد رقم يسمع بل موثق بشكل قطعي.

وأوضح ذات المصدر أن المادة “فيديو” موثقة وموجودة ولكن لا يمكن عرضها أو نشرها بشكل نهائي وإن سمح بعرضها سيعرض جزء بسيط منها فقط تبين أميرهم المزعوم وتبين هتافات البيعة.

المزيد من الأخبار