بعد زيارة الناظوري الأخيرة .. تحسّن الأوضاع الأمنيّة والإداريّة في مطار بنينا الدّولي

زيارة الناظوري كانت فاصلة لكثير من الأمور داخل المطار ونالت استحسان الجميع؛ للقضاء على الفساد والمفسدين

83

أخبار ليبيا 24 – خاص
أكّد مدير الشّؤون الإدارية والمالية ، في إدارة مطار بنينا الدّولي “أسامة بن منصور” أن الأوضاع الأمنيّة والإداريّة في المطار تحسّنت بشكل كبير، مستشهدًا بردود أفعال المسافرين .
ولفت “بن منصور” إلى أن زيارة رئيس الغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى الفريق “عبد الرازق الناظوري” كانت فاصلة لكثير من الأمور، داخل المطار ونالت استحسان الجميع ؛ للقضاء على الفساد والمفسدين، حسب قوله.
وأشار “بن منصور” إلى أن تم التحذير من الخروقات والتّجاوزات، أكثر من مرة حينها، ولم يلتفت لنا أحد آنذاك .
وأضاف “بن منصور” أن إحصائيّة الرّكاب خلال التسعة أشهر الأولى لسنة 2018، تشير إلى قرابة 460 ألف مسافراً، رغم قلة الامكانيات وانعدام الدّعم .
ودعا مدير الشؤون الإداريّة والماليّة في إدارة مطار بنينا، إلى أهميّة توفير سيارات إطفاء ، و دعم قسم السّلامة الوطنية .
وقال “بن منصور” إن اثنين من سيارات الإطفاء الموجودة في المطار، هي إعارة من شركة الخليج العربي للنفط، و في حال سحبها ، سيؤدي ذلك لانخفاض مستوى المطار، وبالتالي قد يُقفل المطار بسبب ذلك .
وختم “بن منصور” نحن لا نطلب التفويضات الماليّة في حدّ ذاتها، وإنما هي وسيلة لتوفير الاحتياجات التشغيليّة اللازمة، ومتى ما توفّرت الاحتياجات المطلوبة فلسنا بحاجة إلى أي تفويضات مالية .
وكان رئيس الأركان العامة للقوات المسلّحة الليبية ، الفريق عبدالرازق الناظوري قد جدد تعليماته خلال زيارته الأخير للمطار ،بشأن الالتزام بضبط الأمن داخل المطار، والمحافظة على اختصاصات الأجهزة الأمنية .
وأكّد الناظوري على ضرورة احترام المواطنين المسافرين وعدم السماح لأحد باستغلالهم، أو التلاعب في إجراءات سفرهم، مشدداً على ضرورة الالتزام ، بشأن إخلاء كافة المظاهرة المسلحة داخل المطار ، والإبقاء على الأجهزة ذات الاختصاص فقط ،
وأصدرالناظوري تعليماته لمدير أمن المطار “عبدالله الشعافي” بالتعاون مع الشرطة العسكرية في تأمين المدخل الرئيسي للمطار .
وكان الناظوري قد أجرى في منتصف أكتوبر الجاري ، زيارة مفاجئة لمطار بنينا الدولي .
وأصدر الناظوري تعليماته، بإخلاء صالة الركاب من المظاهر المسلّحة، وإخراج كافة الجهات “الأمنية والمدنية” غير المعنيّة بالعمل داخل الصالات ، باستثناء الجمارك والجوازات والأمن الخارجي، والداخلي .
يشار إلى أن القائد العام للجيش الليبي المشير “خليفة حفتر” أصدر قرارًا بتشكيل لجنة؛ لتحديد المهام والواجبات لكلّ الأجهزة الأمنيّة العاملة في مطار بنينا الدولي، بما يضمن عدم التدخل في الاختصاصات والواجبات لكل جهاز.

المزيد من الأخبار