ليبيا

البعثة الأممية: رصد الاستخدام غير الشرعي للقوة والتخويف ضد مؤسسات في طرابلس

الاستخدام غير الشرعي للقوة تمت ممارستها ضد مصرف الأمان والشركة العربية الليبية للاستثمارات الخارجية

أخبار ليبيا24

ذكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أنها رصدت على مدى الأيام القليلة الماضية الاستخدام غير الشرعي للقوة وأعمال التخويف ضد المؤسسات الخاصة والعامة في طرابلس.

وأشارت البعثة الأممية في بيان لها إلى أن الاستخدام غير الشرعي للقوة تمت ممارستها ضد مصرف الأمان فرع السياحية والشركة العربية الليبية للاستثمارات الخارجية.

وأوضحت البعثة أن هذه الاعتداءات تهدف إلى السيطرة على هذه المؤسسات والحصول على امتياز الوصول إلى الموارد المالية، إذ تحت غطاء توفير الأمن أو الإدعاء بسلطة غير مدعمة، قام مسلحون بتخويف الموظفين، وفي بعض الحالات بالاعتداء البدني عليهم، ما حال بينهم وبين تمكنهم من أداء أعمالهم بفعالية.

وأكدت البعثة في بيانها أن التدخل في سبل معيشة الليبيين والثروة الوطنية الليبية يعدّ أمراً خطيراً ويجب أن يتوقف على الفور، كما ويجب ملاحقة مرتكبي هذه الأعمال ومقاضاتهم جنائياً.

وقالت البعثة إنه يتوجب على المجموعات المسلحة الانسحاب من مؤسسات الدولة والمؤسسات السيادية والمرافق المدنية، لإحكام قبضتها على هذه المؤسسات.

ودعت البعثة الأممية، حكومة الوفاق الوطني إلى الإسراع في تنفيذ الترتيبات الأمنية الجديدة في طرابلس والتي تهدف إلى استبدال المجموعات المسلحة بقوات أمن نظامية ومنضبطة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى