ليبيا

بلدية جالو تعرض مشاكلها أمام الحكومة المؤقتة .. والثني يعد بحلها 

طرح الحلول والمعالجات التي من الممكن أن تقدمها الحكومة لحل كافة المختنقات الأساسية وعلى رأسها الوضع الأمني في المنطقة

أخبار ليبيا 24 – خاص

استقبل رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني بمقر ديوان مجلس الوزراء في منطقة قرنادة عميد بلدية جالو الدكتور “شعيب الأمين” .

وعقد اجتماعاً موسعاً أمس الأربعاء بحضور وزير التعليم الدكتور “فوزي بومريز” ووكيل عام وزارة الحكم المحلي الدكتور “عادل الزايدي” ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للموارد المائية المهندس “عوض الدرسي” بصفته رئيس اللجنة المشكلة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (118) لسنة 2017 بشأن تحديد احتياجات البلديات.

وطرح عميد بلدية جالو الحلول والمعالجات التي من الممكن أن تقدمها الحكومة لحل كافة المختنقات الأساسية وعلى رأسها الوضع الأمني في المنطقة.

وفي هذا الصدد، أكد الثني على ضرورة تكاتف أهالي المنطقة للوقوف ضد الخروقات التي تحدث ، كما تم عرض المشاريع التي تقرر تنفيذها بالبلديات بشكل عاجل ، وحلحلة المشاكل التي أهمها مشاكل المياه والصرف الصحي التي يعاني منها المواطن بشكل كبير في المنطقة التي تعاني انهياراً في شبكتي المياه والصرف الصحي .
وطالب رئيس الحكومة إحالة المشاريع التي تعالج مشاكل نقص المياه في المنطقة لإصدار قرار يأذن بالتعاقد على وجه السرعة.

ومن جهته، طرح مسؤول قطاع التعليم المشاكل والعراقيل التي تواجه القطاع وعلى رأسها وضع مدرسة مشروع جالو أوجله وضرورة إجراء صيانة لهذه المدرسة وبعض المرافق التعليمية في المنطقة .
وقد طرح الوفد المشاكل التي تعاني منها الجامعة إضافة إلى عرض تقرير مفصل عن مشروع الصحابي الزراعي حيث تم توضيح كافة المشاكل التي يعاني منها المشروع من اعتداءات وعدم صرف مرتبات العاملين فيه لمدة عام كامل .

وفي سياق متصل، عرض الحضور تقريراً كاملاً عن المشاكل التى تعاني منها المنطقة جراء تردي الخدمات الصحية، ومدى إمكانية تشغيل مستشفى جالو المركزي ، وتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بهذا المرفق الحيوي الذي يخدم منطقة الجنوب الشرقي بالكامل.

وفي ذات السياق، أبدا رئيس مجلس الوزراء ووكيل وزارة الحكم المحلي استعدادهما للعمل الكامل مع البلدية لحل ومعالجة جميع المختنقات التي طرحت .
ووجه الوفد دعوة لرئاسة مجلس الحكومة المؤقتة لزيارة المنطقة للوقوف على احتياجات المنطقة من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن وتلبية كافة احتياجاته الضرورية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى