مصدر من درنة: القوات المسلحة تفاوض إرهابيين بصحبتهم نساء وأطفال لتسليم أنفسهم

القوات المسلحة تحاصر عددا من المنازل التي يحتمي بها عناصر تنظيم الدولة

أخبار ليبيا24
كشف مصدر مطلع من مدينة درنة أن الوحدات العسكرية في المدينة تفاوض عدد من الإرهابيين بصحبتهم نساء وأطفال في منطقة المغار لتسليم أنفسهم.

وأضاف المصدر أن القوات المسلحة تحاصر عددا من المنازل التي يحتمي بها عناصر تنظيم الدولة في وجود عدد من النساء والأطفال، لافتا إلى أنه تم السيطرة على عدة مراصد ترجع لتلك الجماعات الإرهابية.

وأكد المصدر أنه إلى الآن الجزء المتبقي من منطقة ” المغار ” لم يعلن تطهيره من الجماعات الإرهابية بشكل نهائي بالرغم من اقتحامه من قبل الوحدات العسكرية.

وأشار المصدر إلى انتشار الأجهزة الشرطية والعسكرية وجهاز الأمن الداخلي في مفارق ومفترقات المدينة وأهمها المناطق المجاورة للمناطق الساخنة ” المغار و المدينة القديمة “.

وأفاد المصدر أن هذا الانتشار يأتي لضبط الأمن ومنع تسلل أي عنصر من مناطق الاشتباك نتيجة للضغط الناري للجيش ولتنظيم وتسهيل حركة السير وخاصة سيارات الإسعاف ومنع دخول السيارات المدنية إلى الأزقة والشوارع التي تجاور المناطق الساخنة بحكم تطاير الرصاص والقذائف من ميدان المعركة.

وأوضح المصدر أنه لا صحة لخروج العناصر الإرهابية من مناطق الاشتباك أو وصول عناصر إرهابية من خارج المدينة إلى محاور القتال، مشيرًا إلى مقتل أحد الجنود ووصول عدد من الجرحى إلى مستشفى الهريش.

زر الذهاب إلى الأعلى