قرب الانتهاء من مشروع ضواغط الغاز في حقل الوفاء

ويهدف المشروع إلى تعويض انخفاض ضغوطات المكمن وتحفيز الآبار لإنتاج كميات إضافية من الغاز

أخبار ليبيا24

تقترب شركة مليته للنفط والغاز ، من الانتهاء من إنجاز مشروع يتمثّل في تركيب أربعة ضواغط غاز جديدة ؛ لتأمين كميات الإنتاج المستهدفة من الغاز الطبيعي والاستغلال الأمثل للاحتياطات المتاحة في حقل الوفاء بالقطعة م ن 169.

ويهدف هذا المشروع الاستراتيجي إلى استعمال هذه الضواغط الجديدة ؛ لتعويض انخفاض ضغوطات المكمن وتحفيز الآبار لإنتاج كميات إضافية من الغاز.

ومن المتوقع أن يكون موعد استكمال اختبارات التشغيل بالنسبة للضاغط (D) وفرست فاير التوربينة (First Fire) اليوم الأحد، وسيكون ما يسمّى ببداية أول تدفق من الغاز (First Gas) يوم 4 نوفمبر 2018.

ومن المتوقّع أن يتم استكمال اختبارات تشغيل الضاغط (C) وبدء الإنتاج فيه في منتصف شهر نوفمبر المقبل أي بعد أسبوعين من تشغيل الضاغط الأول.

وتقدّر كميّة الغاز الإضافية المتوقّع إنتاجها نتيجة لتشغيل الضاغط الأول ، ما بين 25 و 30 مليون قدم مكعب من الغاز في اليوم.

وحسب تقديرات المؤسّسة، سترتفع هذه الكميّة الإضافية من الغاز لتصل إلى معدلات تتراوح بين 70 و 80 مليون قدم مكعب من الغاز، في اليوم بعد تشغيل الضاغط الثاني، كما سوف تتجاوز الكمية 100 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا بعد تشغيل الضاغط الثالث.

ووفقا لخطة تنفيذ المشروع، سيتم تشغيل كلّ من الضاغط الثالث والرابع (A وخلال شهري فبراير ومارس لعام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى